المنامة

تدهور مستمر في الوضع النفسي للمحكوم بالمؤبد أحمد سعيد والسلطات تمتنع عن توفير الرعاية المناسبة

المنامة – البحرين اليوم

ذكرت مصادر أهلية أمس الثلاثاء ١٧ أبريل ٢٠١٨ بأن المعتقل المريض أحمد سعيد لازال يعاني من نوبات “الهلوسة” الحادة، فيما لازال المعلومات غامضة عن مصيره في سجن جو المركزي في البحرين بعد إخلاء زنزانته من السجناء الذين نُقلوا إلى الحبس الإنفرادي.

وأوضحت المصادر بأن أحمد سعيد – المحكوم بالسجن المؤبد – لم يتلق أية رعاية خاصة داخل السجن رغم تدهور حالته النفسية منذ فترة طويلة، حيث يعاني من نوبات الصرع المزمنة والاضطراب النفسي وبلغ حاله مؤخرا إلى أن يقضي حاجته على نفسه وعجز زملائه في الزنزانة عن رعايته ومساعدته في نقله إلي الحمام بسبب ما يعانيه من هلوسات شديدة.

وعانى أحمد سعيد من بلدة القُرية من سوء معاملة وتعذيب بعد اعتقاله في أبريل ٢٠١٤م، وعمدت سلطات السجن إلى نقله مرارا إلى الحبس الإنفرادي والامتناع عن توفير الرعاية الصحية المناسبة له أو نقله إلى المشفى النفسي رغم المحاولات المتكررة من العائلة في هذا الشأن.

وكانت مصادر من العائلة ومصادر نشطاء أوضحت سابقا بأن أحمد سعيد تعرّض لتدهور في وضعه العقلي بعد حجزه في العزل الإنفرادي لفترة طويلة.

وفي أغسطس الماضي أكدت مصادر من داخل السجن بأن أحمد كان يعاني من “خلل عقلي بعد بقائه في العزل الإنفرادي لفترة طويلة”. وقالت المصادر في حينها بأن السجناء لاحظوا على أحمد تغيرا غير طبيعي في سلوكه بعد إخراجه من العزل، وقالوا بأنه كان في حال دائمة من الهلوسة وإطلاق كلام غير مفهوم في أغلب الأوقات. وحين تمّ إبلاغ الحرّاس بحالته، عمدوا إلى ربطه في السّرير فترة، وبعدها نُقل إلى جهة مجهولة.

يُشار إلى أن حالات عديدة من التدهور الصحي يعانيها السجناء في البحرين بسبب سوء المعاملة وسوء الظروف الصحية والنفسية داخل السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى