المنامة

تدهور مستمر في صحة المعتقل حسين عبد الوهاب.. وعائلته تقدم شكوى إلى “إمانة التظلمات”

المنامة – البحرين اليوم
قالت عائلة المعتقل حسين، نجل القيادي المعتقل الأستاذ عبد الوهاب حسين، بأن حسين لا يزال يعاني من مضاعفات مرض “الدسك” وأنه لا يستطيع الحركة في ظل امتناع سلطات سجن الحوض الجاف عن توفير الرعاية الطبية اللازمة له. وقدّمت العائلة اليوم الأربعاء، ٢ نوفمبر، شكوى إلى ما يُسمى “الأمانة العامة للتظلمات” بخصوص الوضع الصحي لحسين والإهمال الذي يُعاني منه.

وقد زارت العائلة حسين يوم أمس الثلاثاء، الأول من نوفمبر، وقالت بأنه لا يستطيع التحرك بشكل طبيعي ويضطر لاستعمال كرسي متحرك بسبب “الألم المضاعف ل(دسك) الظهر” بحسب ما أفادت شقيقته.
وأخبر حسين عائلته بأن الطبيب المناوب لم يقدم له أي نوع من العلاج له، واكتفى بإعطائه مسكنات مؤقتة.

وقالت العائلة بأن الوضع الصحي لحسين لازال “سيئا” وفي “ترد متواصل”، حيث لم يعد بإمكانه أداء فروض الصلاة إلا بوضعية الاستلقاء.

وكانت العائلة شكت من تدهور الوضع الصحي لحسين عبد الوهاب، وذكرت قبل يومين بأنه “أقرب إلى الشلل”، كما ذكرت بأن الجهات الرسمية في سجن الحوض الجاف لم تسمح بإدخال السرير الطبي الذي أوصى به الطبيب. وقد أبدى حسين خلال الزيارة العائلية ضرورة حصوله على السرير الطبي، وأكدت العائلة لسلطات السجن بأنها ستوفره له في حال “لم تكن إدارة السجن قادرة على ذلك”.

وأوضحت العائلة بأنها أرسلت سابقا التقارير الطبية التي تثبت الوضع الصحي لابنها، بما في ذلك تقرير “مركز البحرين للعلاج الطبيعي” وتقرير طبي آخر صادر من الأردن. إلا أنها أشارت أيضا إلى عدم اكتراث السلطات الصحية التابعة لوزارة الداخلية، حيث لم يتح لحسين المعاينة الطبية المناسبة في عيادة “القلعة”، حيث لم تتجاوز الزيارة الطبية سوى “دقائق معدودات”، ولم يطلع خلالها الطبيب على التقارير الطبية التي أرفقتها العائلة.

واعتقل حسين عبد الوهاب في يناير الماضي، كما سبق استدعاؤه عدة مرات للتحقيق، وآخرها قبل اعتقاله بأسبوعين. ووجّهت ضده اتهامات مزعومة بالانتماء إلى “خلية إرهابية” ضمن القضية المعروفة باسم “قروب البسطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى