المنامة

تطورات خطيرة في سجن جو: سقوط مضربين عن الطعام واستدعاء نساء للتحقيق!

البحرين اليوم- المنامة

في تطور مثير للاهتمام، تم نقل شخصين من المعتقلين الذين يخوضون إضرابًا عن الطعام في سجن جو، سيء السمعة، إلى المستشفى نتيجة سقوطهما بسبب إضرابهما عن الطعام، حيث تم تصنيف حالتيهما على أنهما حرجة وتحتاجان إلى رعاية طبية عاجلة.

وقد أفاد الناشط حسن الستري عبر حسابه على منصة “إكس”، الخميس 7 سبتمبر، بأن سجن جو يمر بحالة سيئة للغاية، وهذا وفقًا لشهادات المعتقلين الذين قرروا الدخول في إضراب عن الطعام. احتجاجاً على ظروف احتجازهم وسوء معاملتهم. ورغم استمرار الاضراب، إلا أن إدارة السجن تتعنت في عدم الاكتراث لمطالب السجناء وتتجاهل القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان.

بالإضافة إلى ذلك، تم استدعاء بعض النساء من المنطقة الغربية ومنطقة السنابس للتحقيق، وهو ما أثار القلق حول استخدام السلطات الخليفية لاستدعاءات التحقيق كوسيلة للتعامل مع المظاهرات والاحتجاجات السلمية.

وبشكل مثير للانتباه، استدعت وزارة الخارجية الخليفية الحاج منير مشيمع والحاج عبد النبي الحواج للتحقيق في مركز شرطة الخميس على خلفيات مجهولة.

ويُشار إلى أن السجناء يدخلون اليوم الواحد والثلاثين في إضرابهم عن الطعام، حيث يرفضون الظلم الذي يتعرضون له تحت حكم النظام الخليفي المستبد، ويطالبون بحقوقهم الضرورية وحريتهم المشروعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى