المنامة

تظاهرات التنديد بجريمة قتل “شهداء الحرية” تستذكر معاناة المطاردين السياسيين في البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

واصل أهالي بلدتي أبوصيبع والشاخورة التظاهر الاحتجاجي مساء الأربعاء ٢١ فبراير ٢٠١٨م تنديدا بجريمة قتل ٣ من الشهداء البحرانيين في عُرض البحر، ورفعوا هتافات ثورية تدعو إلى إسقاط النظام الخليفي والثأر من قتلة الشهداء.

ورفع المتظاهرون لافتات عبرت عن معاناة النشطاء المطاردين من الأجهزة الخليفية، حيث كان الشهداء الأربعة من بين هؤلاء الذين اضطروا لمحاولة مغادرة البلاد عبر الحدود البحرية قبل أن يُعلَن عن تصفيتهم في الأيام الأخيرة.

ومن مسقط رأس الشهداء، انطلقت تظاهرة حاشدة في بلدة كرباباد استمرارا في التظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها البلدة بعيد الإعلان عن مقتل الشهداء.

وهتف المتظاهرون بشعارات الثورة والوفاء للشهداء، كما أكدوا على المضي في الثورة والتمسك بخيار “المقاومة” في مواجهة الجرائم الخليفية. وانتهت التظاهرة بوقوع اشتباكات مع القوات الخليفية التي قمعت المتظاهرين بالغازات السامة وأسلحة القمع الأخرى.

وخرجت تظاهرات أخرى مماثلة في عدد من البلدات، ومنها العكر، المعامير، وجدحفص وغيرها.

من جهة أخرى، أقيم حفل تأبيني ببلدة نويدرات في ذكرى الشهيد عبدالله العجوز الذي قتلته قوات خليفية بعد مداهمة منزله بالبلدة العام الماضي، حيث كان من الشبان المطاردين. وحضر الحفل عوائل شهداء وناشطون، والتقطوا صورا تذكارية في ختام الحفل الذي أكد على التمسك بحق القصاص من القتلة.

وقد خرج أهالي البلدة في تظاهرة أمس تحت شعار “محطم القيود” وفاءا للشهيد العجوز، رافعين الشموع والرايات الحمراء التي ترمز للقصاص من القتلة (شاهد: الفيديو هنا). ومن الشعارات التي رفعها المتظاهرون: “مطلبنا رأس حمد”، “ما نرضى يحكمنا حمد”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”، كما ندد المتظاهرون بالجريمة الجديدة للنظام الخليفي بقتل ثلاثة من الشبان في عُرض البحر. وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين بالغازات السامة (شاهد الفيديو: هنا)، فيما نفذت مجموعة شابية نهارا عملية ميدانية في المناسبة نفسها، وأغلقت الشوارع بالإطارات المشتعلة. (شاهد الفيديو: هنا)

في سياق متصل، دعت الجالية البحرانية والجاليات الأخرى في مدينة قم الإيرانية للمشاركة في موكب تشييع لرمزي لشهداء الحرية الثلاثة يوم الجمعة المقبل انطلاقا من حرم السيدة فاطمة المعصومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى