المنامة

عائلة “الشهيد الحي” محمد الساري: لم نتبلغ تأكيدا على شهادته.. وابننا شهيد منذ العام ٢٠١١م

"الشهيد الحي" محمد الساري في موقع اعتصام الدراز قبيل ساعات من بدء الهجوم الدموي على البلدة، صباح الثلاثاء
“الشهيد الحي” محمد الساري مرابطا في موقع اعتصام الدراز قبيل ساعات من بدء الهجوم الدموي على البلدة، صباح الثلاثاء

المنامة – البحرين اليوم

قالت عائلة “الشهيد الحي” الشاب محمد الساري بأنها لم تستلم حتى نهار اليوم الأربعاء، ٢٤ مايو، “تأكيداً رسمياً أو شبه رسمي بشأن استشهاده”.

وأوضح مصدر قريب من العائلة بأن الساري نال لقب الشهادة منذ بداية الثورة في العام ٢٠١١م، عندما أُصيب بالرصاص الحي أثناء مشاركته في فتح ميدان الشهداء، واستُشهد حينها عبد الرضا بوحميد وأُصيب آخرون برصاص الجيش الخليفي. وذكر المصدر بأن العائلة “محتسبة أمرها إلى الله”، بما في ذلك زوجته التي أبدت “فخرها” بزوجها في حال تأكيد استشهاده، إلا أن هناك بعض الأهل الذين لا زالوا يأملون أن يكون الساري على قيد الحياة “ولو بنسبة ضئيلة”، حيث أخبرهم بعض الذين أسعفوه بأنه نُقل إلى المستشفى وقلبه ينبض، رغم إصابته الخطيرة.

وقد تداول ناشطون أمس خبر استشهاد الساري في وقت ساد القلق في أوساط عوائل عشرات من المفقودين بعد اجتياح الدراز، مع تكتم وزارة الداخلية الخليفية عن الإفصاح عن الأسماء بعد إعلانها عن وقوع خمسة شهداء.

وأشار ناشطون إلى أن أكثر الإصابات التي نُقلت أمس إلى المستشفيات كانت خطيرة، جراء الإصابة برصاص الشوزن من مسافات قصيرة، وأوضحوا بأن حالات الاستشهاد أغلبها وقعت بعد وصول الجرحى إلى المستشفيات مع عدم توفير العلاج اللازم وشدة الإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى