المنامة

تظاهرات الغضب تجتاح القرى والبلدات البحرانية

Screenshot 2016-01-20 12.41.14
من المنامة-البحرين اليوم:

لازال الغضب يسيطر على الشارع البحراني بعد إعدام السعودية لآية الله الشيخ نمر النمر مطلع العام الحالي. إذ لم تهدأ بلدات البحرين من التظاهرات الغاضبة التي تندد بجريمة إعدام العمامة الثائرة آية الله النمر.

استمرت التظاهرات الغاضبة يوم أمس الثلاثاء (19 يناير 2016) في كل من بلدات المالكية، البلاد القديم، المصلى، وغيرها من البلدات. ورفع المتظاهرون اللافتات المندّدة بالممارسات القمعية لعائلتي آل سعود وآل خليفة, فيما صدحت الحناجر بشعارات إسقاط نظامي حكمهما.

و دارت اشتباكات بين الشباب الغاضبين وقوات الأمن الخليفي في كل من جزيرة سترة، والعكر والنويدرات وأبو صيبع , فيما شهدت العديد من المناطق قطعاً للشوارع الرئيسية بالإطارات المشتعلة وخاصة في جدحفص، جد علي، وسماهيج.

ويأتي إتساع رقعة التظاهرات بزخمها الثوري في وقت يستعد فيه البحرانيون لإحياء الذكرى الخامسة لإنطلاق ثورة الرابع عشر من فبراير.

ومن جانب آخر فقد استمرت المحاكم الخليفية في إصدار الأحكام المطولة بالسجن ضد المعتقلين في قضايا متفرقة. وحُكم على الشبل أحمد العرب ( 17 سنة) قبل يومين بالسجن 10 سنوات لتضاف إلى الأحكام السابقة الصادرة بحقه لتصل إلى 130 سنة مع سحب الجنسية.

وكان الفتى أحمد العرب مطارداً مذ كان عمره 14 عاما، وهو يحاكم في 15 قضية متفرقة. وقالت والدته أن الأحكام ضد ابنها ربما تصل لأكثر من 200 عام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى