المنامة

تظاهرات غاضبة في البحرين رفضا لـ”فورملا الديكتاتورية”.. وأعمدة الدخان تنشر “الغضب” في البلاد

C9YXfmTXgAAoHlP

المنامة – البحرين اليوم

بدأت اليوم الجمعة، ١٤ أبريل، سلسلة الفعاليات الاحتجاجية الرافضة لإقامة سباقات الفورملا واحد في البحرين، والتي تتواصل ٣ أيام بدءا من اليوم، وشهدت منطقة سترة انطلاق التظاهرة المركزية الأولى التي دعت إليها القوى الثورية المعارضة تحت شعار “أوقفوا فورملا الديكتاتورية”.

١

وانتهت التظاهرة بوقوع اشتباكات شديدة بين المتظاهرين والقوات الخليفية التي عمدت إلى قمع التظاهرة بعد وصولها إلى شارع الشهيد أحمد فرحان، وشهدت ساحات المنطقة حضورا ثوريا للشبان الذين ثبتوا في مواقعهم رغم إطلاق القوات للغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة.

وقد بدأت فعاليات الاحتجاج ظهر اليوم بعد صلاة الظهرين، حيث انطلق الأهالي في بلدة الدراز المحاصرة في تظاهرة قرب جامع الإمام الصادق بالبلدة بعد استمرار منع القوات لإقامة صلاة الجمعة الأكبر في البحرين.

٢

وامتدت التظاهرات على بقية البلدات البحرانية، حيث انتظمت التظاهرات عصر اليوم في كلٍّ من صدد، المالكية، عالي، كرانة، أبوصيبع والشاخورة، السهلة الجنوبية، المصلى، سماهيج، وغيرها. ومع حلول المساء، استأنف المواطنون خروجهم في الشوارع، وبمشاركة بلدات مختلفة، حيث انتظمت التظاهرات الغاضبة التي رفعت شعارات التنديد بما يصفه البحرانيون بـ”فورملا الدم”، كما هتف المتظاهرون بسقوط النظام الخليفي ودعوة العالم لمساعدتهم من أجل تقرير المصير.

C9X9aFiXsAA8LiW

 

وبالتزامن مع التظاهرات، ارتفعت “أدخنة الغضب” في مختلف المحاور بالبلاد ضمن الفعالية الاحتجاجية الخاصة برفض إقامة سباقات الفورملا. وشوهدت سحب الدخان في عدد من المناطق وبينها مناطق قريبة من قصور الحكام الخليفيين ومن موقع تنظيم السباقات في منطقة (الصخير)، وذلك بعد أن أغلق محتجون الشوارع بالإطارات المشتعلة، في تعبير غاضب عن رفضهم لإقامة السباقات التي يقول ناشطون بأن النظام الخليفي يستعملها للتغطية على انتهاكاته المتواصلة بحق المواطنين والنشطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى