المنامة

تظاهرات في البحرين تضامنا مع الرموز المعتقلين وتأكيدا على موقف الوفاء للشهداء

حملت التظاهرات شعار "جمعة الرموز القادة" و"صرخة السجون"

المنامة – البحرين اليوم

أحيى المواطنون في بلدة المصلى يوم الجمعة 29 يونيو 2018 ذكرى الشهيد جابر العلويات، وخرجوا في تظاهرة تحت شعار “سجود الدم” في نسختها الرابعة، رافعين صور الشهيد الذي استشهد في يونيو 2011م متأثرا من التعذيب الذي تعرض له خلال اعتقاله في السجون الخليفية.

وجاءت التظاهرة في سياق “جمعة القادة الرموز” التي دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي وحركة الحريات والديمقراطية (حق) في سياق أسبوع (القادة الرموز وضحايا التعذيب” الذي امتد من 23 يونيو وحتى 29 من الشهر نفسه.

وفي السياق، خرج الأهالي في بلدة أبوصيبع والشاخورة مساء الجمعة في تظاهرة حاشدة تحت شعار “صرخة السجون”، ورفعوا فيها صور المعتقلين والمختطفين الذين اعتقلوا بعد المداهمات الأخيرة.

وفي بلدة السهلة الجنوبية، نظم المواطنون وقفة تضامنية مع الرموز القادة، ومنهم الأستاذ حسن مشيمع الذي يواجه مخاطر على حياته مع منعه من الأدوية والعلاج المناسب. ورفع المعتصمون صور آية الله الشيخ عيسى قاسم وهتفوا بشعارات أكدت على استمرار التضامن الشعبي معه والتنديد باستمرار فرض الإقامة الجبرية عليه وتقييد حرية حركته رغم تدهور وضعه الصحي ونقله مجددا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكد المواطنون على الوفاء لشهداء البحرين ورفعوا صورا ولافتات جددت هذا الموقف مع التمسك بحق القصاص من القتلة وعلى رأسهم الحاكم الخليفي حمد عيسى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى