اوروبا

تظاهرة حاشدة في لندن دعما لفلسطين وتنديدا بالهجمات على غزة

البحرين اليوم – لندن

تظاهر عشرات آلاف الأشخاص وسط العاصمة البريطانية لندن السبت 15 مايو دعماً للشعب الفلسطيني مطالبين الحكومة البريطانية بالتدخل لوقف العملية العسكرية الإسرائيلية.

وانطلقت التظاهرة من ساحة ماربل آرتش بجوار حديقة هايد بارك، باتجاه السفارة الإسرائيلية رافعين أعلام فلسطينية ولافتات تطالب ب”إنقاذ” الأراضي الفلسطينية.

ودعا منظمو التظاهرة الحكومة البريطانية إلى اتخاذ إجراءات لوقف الخرب على غزة. وقال المنظمون ومن بينهم تحالف “أوقفوا الحرب” والرابطة المسلمة في المملكة المتحدة وحملة التضامن مع فلسطين وحملة نزع السلاح النووي، في بيان إلى عدم السماح بعد الآن بدوام العنف الوحشي ضد الفلسطينيين دون عقاب.

واطلق المتظاهرون الشعارات المنددة بالهجمات على غزة والتي أدت إلى مقتل عدد كبير من الأطفال، واصفين مايجري بانه “جرائم حرب“. واعتبر المتظاهرون الحكومة البريطانية شريكة في الجرائم الإسرائيلية “طالما أنّها تقدم دعما عسكريا ودبلوماسيا وماليا لإسرائيل“.

وجاء تنظيم هذه التظاهرة على خلفية اعتداء القوات الصهيونية على المسجد الأقصى والفلسطينيين في حي الشيخ جراح وحملة القصف الوحشية التي تشنها الطائرات الصهيونية على غزة منذ ستة أيام واسفرت عن استشهاد أكثر من 140 فلسطينيا من بينهم عدد كبير من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى