المنامة

تظاهرة في “البلاد القديم” تضامنا مع الرموز المعتقلين في سياق تنديد شعبي للانتهاكات في سجن جو

٣

المنامة – البحرين اليوم

تظاهر المواطنون في بلدة البلاد القديم، قرب العاصمة المنامة، مساء السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧م تضامنا مع الرموز وقادة الثورة المعتقلين في السجون الخليفية، وهتفوا بالوفاء لهم والاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها الأصيلة.

وانطلقت التظاهرة التي حملت شعار “رجال صدقوا” وسط البلدة في سياق تظاهرات حاشدة شهدتها مناطق البحرين أمس الجمعة استجابة لدعوات أطلقتها قوى ثورية معارضة بعد الهجوم الذي شنته قوات في سجن جو المركزي على مبنى الرموز والتعديات التي قامت بها بعد مصادرة كتبهم ومقتنياتهم الشخصية في سلوك هجومي هو الأول من نوعه منذ العام ٢٠١١م.

وهتف المتظاهرون بشعارات ثورية دعت إلى إسقاط النظام الخليفي، وأكدت تحديها للجرائم وعمليات القمع الواسعة التي تشنها القوات ضد المواطنين والسجناء “لأجل التخلي عن الثورة، والرضوخ للأمر الواقع” كما قال مشاركون في التظاهرة.

وفي شمال البلاد، نظم أهالي بلدة المقشع تظاهرة مماثلة وخرجوا وسط البلدة تتقدمهم لافتة كُتبت عليها عبارة “كل التضامن مع رموز الكرامة”، كما واصل الأهالي في بلدة المعامير، قرب منطقة سترة، التظاهر اليومي مجددين التضامن مع الرموز المعتقلين والهتاف من أجل إسقاط النظام الخليفي وحق تقرير المصير بإقامة نظام سياسي جديد في البلاد، وانتهت التظاهرة باشتباكات بين المحتجين والقوات الخليفية المتمركزة عند مدخل البلدة.

ونهار السبت نفذ محتجون في بلدة كرزكان عملية ميدانية بغلق الشارع الرئيسي بالإطارات المشتعلة، ورفعوا لافتة عليها صور بعض الرموز والقيادات المعتقلين.

١

٢

١

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى