سجن جوالمنامة

تظاهرة في بلدة المقشع تضامنا مع السجناء المضربين.. وحالات إعياء بين المضربين في اليوم الخامس من الإضراب

 

المنامة – البحرين اليوم

 

تظاهر مواطنون ببلدة المقشع، شمالي البحرين، مساء أمس الثلاثاء تضامنا مع السجناء المضربين عن الطعام الذين دخلوا اليوم اليوم الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧م يومهم الخامس من الإضراب احتجاجا على سوء المعاملة والاعتداءات الجسدية والنفسية وحرمان السجناء من حقوقهم داخل السجن.

ورفع المتظاهرون صور عدد من السجناء، كما هتفوا بشعارات دعت إلى إسقاط النظام الخليفي، كما نددوا بالانتهاكات والجرائم الخليفية، وحمّلوا الحاكم الخليفي حمد عيسى مسؤوليتها المباشرة رافعين شعار “تبت يداك يا حمد”. (شاهد الفيديو: هنا)

كما اندلعت احتجاجات غاضبة نصرة للسجناء المضربين في عدد من البلدات، ومنها بلدة العكر التي رفع فيها متظاهرون غاضبون أعمدة النار في الإطارات أمام مرأى القوات الخليفية، تعبيرا عن الاحتجاج على ما يتعرض له المضربون من تهديدات ومضايقات متواصلة. (شاهد الفيديو: هنا)

وتواترت الأنباء اليوم عن استمرار سقوط عدد من المضربين في سجن جو المركزي بسبب الإعياء والإنهاك الشديد بعد منع سلطات السجن عنهم مياه الشرب، واستعملت ضدهم وسائل شديدة من المضايقة من أجل إجبارهم على فك الإضراب، في حين أكدت المصادر امتناع السلطات عن نقل المضربين إلى العيادة الطبية وهدد ضباط المضربين بأنهم سيتركونهم “يموتون عطشا وجوعا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى