اوروباتقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: إعتصام أمام سفارة البحرين بلندن تضامنا مع الحقوقي نبيل رجب

البحرين اليوم – لندن …

بالتزامن مع إنعقاد محكمة الإستئناف الخليفية للنظر في الحكم الصادر بحق الحقوقي البحراني نبيل رجب بالسجن لمدة عامين على خلفية مقابلات صحفية ومع الكشف عن فضيحة تورط  سفير البحرين لدى بريطانيا في أعمال انتقامية ضد الناشط الحقوقي سيد احمد الوداعي, نظمت عدة منظمات دولية إعتصاما امام سفارة البحرين في المملكة المتحدة تضامنا مع الناشطين المعتقلين في البحرين وللتنديد بالسفير الخليفي وبالدور البريطاني المساند لنظام آل خليفة الدكتاتوري وشارك في الإعتصام ممثلون عن منظمة مراسلون بلاحدود وحملة مناهضة تجارة الأسلحة (CAAT) ومؤشر الرقابة لحرية التعبير وجمع آخر من ناشطين بحرانيين وبريطانيين.

ودعا الناشطون الحكومة البريطانية الى إثارة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان مع السلطات الخليفية وباحترام حق الناشطين في بريطانيا بالإحتجاج على الممارسات الوحشية للخليفيين.

لكن بريطانيا التي تفتخر بأعرق ديمقراطية عرفها التاريخ لاتبدو مهتمة بتعزيز التحولات الديمقراطية في منطقة الخليج بالرغم من النصائح التي يسديها مسؤولون بريطانيون سابقون على هذا الصعيد.

غير ان التحول في المنطقة قادم فهذه النظمة الخليجية المهترئة ليست استثناءا من سنن التاريخ فهي الى زوال طال الزمان او قصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى