تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : 50 يوما من نقض الخليفيين لوعدهم

البحرين اليوم ـ خاص ..

إنقضت اليوم ٥٠ يوما مذ اطلق وزير خارجية البحرين وعده بإلإفراج عن الناشطة البحرانية المعتقلة بمعية رضيعها زينب الخواجة. ٥٠ يوما تكفي للذهاب الى القمر والعودة منه او لتسلق قمة جبل أفيريست او لقطع المحيط الأطلسي, لكنها ليست كافية لنظام الحكم في البحرين للوفاء بوعد قطعه.

ففي السابع من شهر أبريل الماضي وعد خالد احمد الخليفة وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع وزير الخارجية جون كيري في المنامة, وعد بإطلاق سراح الخواجة ورضيعها لأسباب إنسانية مع إبقاء التهم الموجهة لها سيفا فوق رقبتها.

تلكؤ وتباطؤ وضع الخارجية الأمريكية في حرج التي تعتبر قضية الخواجة مهمة ولكنها تبدو عاجزة عن او غير راغبة في حث النظام الخليفي على الوفاء بوعده.

عدم الوفاء هذا يؤكد ما يذهب إليه البحرانيون بان هذه العائلة لا تحفظ وعدا ولا عهدا فكيف يمكن للشعب ان يثق بها ويمد الجسور معها, وهو يثبت مدى قسوة هذه العائلة وتجردها من الرحمة ومن القيم الإنسانية إذ لم ترحم إمرأة بحرانية ولا طفلها الرضيع بالرغم من أنها لم ترتكب جرما وكل جرمها هو دفاعها عن حقوق شعبها التي صادرها آل خليفة.

واقعة تؤكد بان لا خيار لشعب البحرين سوى خيار إسقاط حكم هذه العائلة الطاغية وأما من يسعى للتطبيع معها وتسويق مشاريعها فإن وصف الخائن قليل في حقه!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى