تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: البحرين ثورة متجددة

 

البحرين اليوم – خاص …

الحراك الثوري في البحرين لم تخمد جذوته برغم مرور قرابة الخمسة أعوام على إندلاعه. أعوام كانت عصيبة على البحرانيين الذين واجهوا وبصدور عارية آلة القمع الحكومية مدعومة بدبابات الإحتلال السعودي. التضحيات كانت جساما, عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمعتقلين.

عوائل أبيدت باكملها مابين شهيد ومعتقل وهارب, حصار إقتصادي فرضته سلطات آل خليفة على البحرانيين بهدف تركيعهم, لكنها فشلت في إخماد الثورة التي لازالت ألسنة لهيبها تتصاعد في القرى والبلدات البحرانية.

دماء الشهيد النمر كانت وقودا جديدا لثورة تأبى التراجع او الإنكسار وهو ماظهر جليا خلال الأيام القليلة الماضية في العديد من البلدات البحرانية وخاصة في سترة التي خرجت في مسيرة ثورة النمر فيما واجه شبابها بقبضاتهم الثورية آلة القمع الخليفية المستوردة التي أطلقت على المتظاهرين نيرانها وغازاتها الخانقة.

مدرعات المرتزقة الخليفية إختطفت أحد المواطنين من داخل منزله وقامت بسحله الى داخل المدرعة في منظر يظهر عدم مبالاة الخليفيين لأي من الحقوق الأساسية للإنسان.

لم تكن اجواء الثورة في الدير  ببعيدة عما هي عليه في سترة حيث الغضب يعتمر في النفوس على نظامي الحكم القبليين في كل من السعودية والبحرين.

ألسنة الدخان ارتفعت في سماء السهلة الجنوبية في عملية حداد السماء.

هذه الفعاليات تعكس الإرادة الراسخة للبحرانيين وعظيم إصرارهم على إسقاط هذا النظام الهمجي, الذي أضحى الفشل لازمة له في إخماد لهيب ثورة ستدخل عامها السادس بعد أيام.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى