الخليجتقارير متلفزةفيديوواشنطن

تقرير متلفز: الخليفيون يشترون رضا ترامب بتسعه مليار دولار !

البحرين اليوم – المنامة …

٩ مليار دولار هو حجم الصفقات التجاري والعسكرية التي أبرمها ولي العهد الخليفي سلمان حمد الحليفة خلال زيارته الأخيره الى العاصمة الأمريكية واشنطن والتي التقى خلالها بكبار المسؤولين الأمريكيين وفي مقدمتهم الرئيس دوتالد ترامب التي كان ذلك المبلغ الكبير ثمنا للقائه به, الا انه وبالرغم من عدم معرفة تفاصيل تلك الصفقات إلا ان الأمر المؤكد منها هو شراء البحرين لطائرات امريكية مقاتلة من طراز أف 16.

يأتي إبرام هذه الصفقات في وقت أعلنت فيه سلطات البحرين ان العجر في الموازنة خلال هذا العام والذي يليه سيبلغ أكثر من 6 مليار دولار ! لكت السلطات الخليفية لم توضح كيفية واسباب  إنفاقها لتسعه مليار دولار على عقود مع امريكا بدلا من سد العجز في الموازنة وبدلا من إرهاق كاهل المواطن البحراني بإجراءات تقشفية أثرت على حياته المعيشية وسك تفشي البطالة وتدني المستويات المعيشية للمواطنين.

ولي العهد الخليفي مدّد كذلك إتفاقية التعاون العسكري مع أمريكا التي يتخذ اسطولها الخامس من البحرين مقرا له مما يعني بحسب مراقبين أن آل خليفة سائرين على خطى أسيادهم آل سعود في كسب ود ورضا سيد البيت الأبيض الذي أطلق يدهم في ارتكاب مايحلو من جرائم داخل بلدانهم وداخل المنطقة, فما يهمه هو المليارات التي تدخل الخزينة الأمريكية وأما هؤلاء الحكام فليسوا بنظره سوى بقرة حلوب سيذبحها حين يجف حليبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى