تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : السعودية .. الجارة الشقيقة المتطورة !!

البحرين اليوم ـ خاص ..

الوجه الحقيقي لنظام آل سعود الذي حاول إخفاءه عن أنظار المجتمع الدولي لعقود خلت سقط عنه  قناع البترودولار مؤخرا ولم يعد المجتمع الدولي يرى في  السعودية  سوى مملكة متخلفة تعيش بعقلية القرون الوسطى وكما وصفتها وزيرة خارجية السويد مارغيت فالسستروم قبل شهور عدة.

الإعلام الدولي الحر بدأ يصحوا هو الأخر وبدا أكثر جرأة في الحديث عن طبيعة نظام آل سعود وقادته. صحيفة الإندبنتدنت البريطانية وصفت محمد بن سلمان بأخطر رجل في العالم بسبب الحرب الوحشية على اليمن، فيما اعتبرت هيومن رايتس ووتش أن السعودية ارتكبت في جرائم حرب فيها.

وإلى جانب عشرات المقالات في مختلف الصحف والإذاعات، أعدت محطة أي تي في البريطانية فيلما يظهر السعودية على أنها نسخة أخرى لتنظيم داعش وحكومته.

وعلى صعيد الوضع الداخلي فقد أكدت المنظمات الدولية على أن السعودية لم تعد تكتفي بعمليات الإعدام الفردية بل طورت أسلوبها الى تنفيذ عمليات إعدام جماعية وكما حصل اوائل هذا العام عندما أعدمت أكثر من اربعين شخصا من بينهم رجل الدين المعارض آية الله الشيخ نمر النمر.

واما العمليات الإنتحارية فطالت المصلين في عدد من مساجد الشيعة في المنطقة الشرقية وأدت لاى سقوط عشرات الضحايا, في وقت سقط فيه آلاف الضحايا من الحجاج بسبب سوء إدارة آل سعود لموسم الحج.

وفي ظل هذه الممارسات الدموية لهذا النظام تم إجراء اول إنتخابات بلدية شاركت فيها النساء لأول مرة, فأصبحت مادة يتداولها اعلام البترودولار لتلميع وجه نظام آل سعود, حيلة لم تنطلي على المجتمع الدولي الذي يعلم بان جميع السلطات بيد عائلة آل سعود التي تنتهك حقوق المواطنين , ولكن الغريب أنها انطلت على البعض ممن ذاق شعبه الويلات على أيدي جيوش آل سعود الغازية.  فلاذ بالصمت عن جرائمها، وصدح بالصوت في التملق إليها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى