تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : عائلة آل خليفة تمنع إقامة صلاة الجمعة

البحرين اليوم ـ خاص ..

صلاة الجمعة شعيرة من شعائر الله التي خصّ الله بها المسلمين دون غيرهم, وهي ليست مجرّد عبادة بل منتدى لتداول شؤون الدين الدنيا كما كانت عليه طوال التاريخ الإسلامي.
لكن الأنظمة القمعية والدكتاتورية سعت وعبر التاريخ الى إفراغ صلاة الجمعة من مضمونها وتحويلها الى منبر يلهج بمدح الحكام الظالمين.

آخر تلك الأنظمة القمعية الذي يشن حربا لا هوادة فيها على هذه الشعيره هو نظام الحكم القائم في البحرين. فهذا النظام إتخذ مؤخرا سلسلة من الإجراءات غير المسبوقة التي سعى عبرها لمنع إقامة أكبر صلاة جمعة في البحرين في منطقة الدراز.

إمام الجمعة فيها آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم أسقطت السلطات جنسيته, فيما استدعت خطيب الجمعة الشيخ محمد صنقور الى النيابة واعتقلت عددا كبيرا من أهالي منطقة الدراز .

وفي هذا اليوم الجمعة 22 من يوليو منعت السلطات الشيخ الصنقور من دخول الدراز لإقامة الصلاة فيما اعتقلت عشرات المواطنين أثناء توجّههم نحو الدراز لإقامة الصلاة وسط أجواء قمعية غير مسبوقة وتحليق للمروحيات على علو منخفض.

هذه المحاربة لشعائر الله لن تعجل إلا بنهاية هذه العائلة المجرمة التي استباحت الحرمات وتجاوزت على المقدّسات وأمعنت في قهر البحرانيين وترويعهم وبدعم خارجي ونسيت بأن الملك يدوم مع الكفر ولا يدوم مع الظلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى