تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: كيري يلوم الضحايا في البحرين ويثني على الجلادين في السعودية!

 

البحرين اليوم – خاص

التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكية جون كيري خلال زيارته لكل من المنامة والرياض, أطلقت رصاصة الرحمة على آمال كل من يمنّي النفس بدور أمريكي إيجابي يترجم الكلمات التي أطلقها الرئيس اوباما قبل عدة شهور ودعا فيها الى معالجة الأزمات الداخلية في منطقة الخليج باعتبارها العالم الأساسي في استقرار المنطقة.

لكن كيري وبدلا من مطالبته للسلطات الحاكمة في البحرين بوقف إنتهاكاتها لحقوق الإنسان في البحرين ووضع حد لسياساتها الطائفية ضد المواطنين, وجّه لوما الى المعارضة التي قاطعت الإنتخابات النيابية الأخيرة, والتي لا تضفي المشاركة فيها الا الشرعية على ممارسات النظام القمعية.

وأما في الرياض وبدلا من ان يدعوها كيري الى وقف عدوانها الهمجي المتواصل على اليمن منذ أكثر من عام, فإنه أثنى على جهودها لتحقيق الإستقرار في اليمن. وهو لم يدعوها الى وقف عمليات الإعدام الجماعية والتضييق على الناشطين, بل أكد على عمق التحالف الذي يربط زعيمة العالم الديمقراطي بعائلة آل سعود.

تصريحات تعبّر عن السياسية الحقيقية لواشنطن والقائمة على تأمين مصالحها ولو على حساب دماء الأبرياء التي تسفكها الأنظمة القمعية في المنطقة وفي طليعتها نظامي السعودية والبحرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى