تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز: كرة الشّر الخليفي.. وحتميّة إسقاط النظام

البحرين اليوم ـ خاص ..

بعد خمسِ سنواتٍ من اندلاعِ ثورةِ البحرين.. يبدو أنّ كرةَ المشروعَ الخليفيّ بدأت تتدحرجُ بسرعةٍ تُعادِلُ الفشلَ الدائم في إجهاضِ الثورةِ وإسكاتِ النّاسِ والمعارضين.

قرّرَ الخليفيّون توجيهَ ما يعتقدون أنّه الضّربةُ القاضيةُ للثّورةِ، وذلك بتحريكِ السّكينِ إلى رقابِ المساجدِ والمنابرِ الدّينيّة، وبإعلانِ الحربِ على الكيانِ الدّيني للمواطنين الشّيعة، وبالتّزامنِ مع توجيهِ ضرباتٍ إضافيّة إلى النشاطِ السياسيّ والحقوقيّ في الدّاخلِ، وقطْعِه عن الخارجِ، وخاصة في جنيف.

بالنسبةِ لآلِ خليفة، فإنّ المشروعَ الأكبرَ هو الانقضاضُ على الهويّةِ الدّينيّةِ للمواطنين، لأنّها تمنحُ الدّعامةُ الرّافعةُ للثّورةِ وفي إثباتِ أصالتِها في وجهِ الوجودِ الاحتلاليّ لآل خليفة.

على هذا النّحو، فإنّ الخطوةَ التي أعلنها علماءُ البلاد بتعطيلِ إقامةِ الصلوات في المساجد؛ تبدو رسالةً هامةً في فضْحِ المخطّط الخليفيّ، وفي قرْعِ جرسِ الإنذارِ من خطورةِ التّمادي في تجاوزِ الخطوط الحمراء. إلاّ أنّ مخطّطاتِ آل خليفة وآل سعود تتطلّبُ تظافراً جماعيّاً لا يعرفُ التخاذلَ والإرجاف، وإقداماً صُلباً على المواجهةِ.. ودون خنوعٍ أو تراجعٍ.. وحتّى النهاية.

في الصّورةِ الأخرى.. فإنّ الجنونَ الخليفيّ السعوديّ الأخيرَ؛ أثبتَ للجميعِ صدقيّةَ مطالبِ الثورةِ والجدوى الفعليّة لشعاراتها، وعلى رأسِها إسقاطُ النظام، واستحالةُ إصلاحهِ والتعايشُ معه. وسيكونُ من المجدي أن يكون هذا الشّرَ الخليفيَ القائم؛ الفرصةَ الحقيقيةَ لتوحيدِ الجهودِ وتكثيفِها في طريقِ إسقاطِ هذا الشّرِ المنتشر وبالاهتداءِ بوهَجِ الثّورةِ التي خطّ قادتُها المعتقلون طريقَها الواضحَ والوضّاء.. ومن على منصّةِ الثّورةِ في ميدانِ الشهداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى