تقارير متلفزةفيديو

تقرير متلفز : كشف العار….التواطؤ البريطاني الأمريكي في العنف السعودي

[fvplayer src=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/21-04-2016.mp4″ width=”1280″ height=”720″ splash=”http://www.bahrainalyoum.de/wp-content/uploads/2016/04/Screen-Shot-2016-04-21-at-19.52.46.png”]

 

البحرين اليوم ـخاص ..

كشف العار هو عنوان احدث تقرير أصدرته حملة مناهضة التسلح كات حول التورط البريطاني في دعم الممارسات الإجرامية لنظام آل سعود القمعي.

التقرير كسف عن تصدير المملكة المتحدة لأسلحة بقيمة 2.8 بليون جنيه استرليني منذ بدء العدوان السعودي على اليمن.

الأسلحة البريطانية والتي تشمب قنابل وصواريخ للطائرات ساهمت في قتل آلاف المدنيين اليمنيين وفقا لتقارير موثقة من قبل العديد من المنظمات الدولية وبضمنها هيئة الامم المتحدة.

الولايات المتحدة الأمريكية كانت لها حصة الأسد في صادرات الأسلحة الى دول الخليج وكما كشف وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر خلا زيارته الى الرياض. إذ صدرت بلاده أسلحة الى دول الخليج بقيمة 33 مليار دولار ومنذ بدء العدوان السعودي على اليمن.

هذه العقود تكشف  عمق العلاقة الإستراتيجية التي تربط المملكة المتحدة والولايات المتحدة مع دول الخليج التي أصبحت بقرة حلوبة لهاتين الدولتين وفي ذات الوقت أداة لتدمير الدول العربية والإسلامية وفي طليعتها اليمن.

وهي تكشف كذلك زيف إدعاءات هاتين الدولتين في الدفاع عن حقوق الإنسان والترويج لقيم الديمقراطية, فهما تدعمان انظمة قبلية متخلفة تنتهك أبسط حقوق مواطنيها وتنشر الدمار في الخارج . فما يهمهما هو عقود العار لتصدير الأسلحة المضمخة بدماء آلاف الأبرياء من أبناء المنطقة.

 

لمشاهدة التقرير على اليوتيوب اضغط هنا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى