اوروبا

تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا بذكرى الاستقلال: شعب البحرين يواصل الطريق لنيل “الاستقلال الثاني”

بيان التكتل: آل خليفة فشلوا في بناء الدولة المستقلة.. ويشنون "إبادة ثقافية" ضد هوية الشعب

 

لندن – البحرين اليوم

قال تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا بأن المواطنين في البحرين يواصلون النضال من أجل “نيل الاستقلال الثاني” بـ”اختيار حكومتهم (..) والاستقلال التام في السيادة الوطنية”، وعلى قاعدة “بناء الدولة” التي تقوم على “بناء نظام ديمقراطي مستقل، يكون الشعب صاحب السيادة الحقيقية ومصدر السلطات جميعا”.

وبمناسبة ذكرى استقلال البحرين في 14 أغسطس الجاري؛ أكد التكتل بأن العائلة الخليفية في البحرين فشلت “في بناء الدولة المستقلة ذات السيادة وحماية الناس وتوفير الأمن لهم”، متهما إياها بتسليم “أمور السيادة الخارجية والداخلية طوعا لقوى مجاورة”.

وأشار بيان التكتل الصادر اليوم الأحد 12 أغسطس 2018 إلى تمسك آل خليفة “بالحماية البريطانية”، وفضها الاعتراف بتاريخ الاستقلال والاحتفاء به وتغييبه عن الذاكرة الوطنية.

وأكد البيان بأن “طريق التحرر هو شائك ويحتاج إلى نفس طويل، مشددا على أن “الاستقلال الثاني” يقوم على “رفض الاستبداد” والاستناد على “القيم الإنسانية العليا”، وهو ما يفتقد إليه النظام الخليفي الحالي.

وأضاف البيان بأن “سيادة البحرين التي فرّط بها النظام وباعها كسلعة للسعوديين والإماراتيين؛ ستبقى وصمة عار للحاكم حمد عيسى الخليفة”.

وأوضح البيان بأن “العدالة الانتقالية ستكون مطالبا أساسا مهما تسابق الزمن على الجرائم التي ارتكبت في حق شعبنا وبالأخص جرائم ما بعد فبراير 2011”.

كما حرص تكتل المعارضة على التذكير بما وصفها “الحرب الشرسة” التي ينفذها النظام الخليفي ضد “هوية شعب البحرين”، حيث “يسعى جاهدا لمحو الهوية الأصيلة واستبدالها بهوية هجينة تجعله باقيا متسيدا على مقدرات الشعب وخيراته”، أكد التكتل بأن ما يتعرض لها البحرانيون هو “إبادة ثقافية مفتوحة”، محملا حمد عيسى “مسؤولة هذه الإبادة الثقافية وتخريب الهوية الخاصه بشعب البحرين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى