المنامة

تيار الوفاء الإسلامي: واجب الناس قطع يد الخليفيين التي تضع يدها على المساجد والشعائر

المنامة – البحرين اليوم

حيّى تيار الوفاء الإسلامي تصدي المواطنين في البحرين للجرائم والتعديات التي ارتكبها النظام الخليفي بحق شعائر عاشوراء في الأيام الماضية، بما في ذلك استدعاء الخطباء وتهديد الحسينيات والمواكب، وقال إن الواجب على الناس هو “قطع يد العصابة الخليفية التي تحاول وضع يدها” على المساجد والحسينيات والشعائر.

وقال التيار في بيان اليوم السبت، ٨ أكتوبر، بأن هذا التصدي هو تطبيق لمباديء عاشوراء ودروسها ومصداق لإحياء تعالم الإمام الحسين بن علي.

وأكد البيان طبيعة الصراع القائم بين آل خليفة والبحرانيين، مشيرا في هذا الخصوص إلى فتوى آية الله السيد كاظم الحائري الأخيرة التي أكد فيها وجوب الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، معتبرا ذلك “دفاعا عن الإسلام والدين”.

وقال البيان بأن التعدي الخليفي على عاشوراء هو استمرار لسياسة النظام التي بدأها باعتقال العلماء وترحيلهم ومنع صلاة الجمعة، حيث يأتي ذلك في سياق “الحرب على الدين”، وذكر بأن النظام يعمل على وضع يده على “محتوى خطاب عاشوراء، ونوع الشعارات والفعاليات التي يحييها ويقيمها الناس خلال موسم عاشوراء، وذلك بهدف إفراغه من القيم والتعاليم التي تدعو للثورة على الظلم، وعدم الركون للظالمين”.

وجدد التيار الدعوة إلى التمسك بإحياء عاشوراء وفق ما كان يريده الإمام الحسين، ومقاومة التخويف والترهيب الخليفي، داعيا للمشاركة في فعالية “ملحمة الرايات الحسينية” في يوم الحادي عشر من محرم الحرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى