المنامة

تيار الوفاء يدعو إلى تظاهرات “لن نخذلك”.. وتظاهرة “فلنمت من أجل أعراضنا”

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا تيار الوفاء الإسلامي – من القوى الثورية في البحرين – إلى تظاهرات مركزية باتجاه بلدة الدراز المحاصرة، انطلاقا من ثلاثة محاور محيطة بالبلدة.

وقبل أيام من محاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم، أعلن التيار اليوم الأربعاء، ٣ مايو، عن انطلاق “مسيرات مركزية” ضمن فعالية تحمل عنوان “لن نخذلك”، وتنطلق من محاور في بلدات باربار، بني جمرة والمرخ باتجاه الدراز التي تحاصرها القوات والمدرعات الخليفية منذ شهر يونيو من العام الماضي.

وفي سياق آخر، دعا التيار إلى المشاركة في تظاهرة ثورية تنطلق مساء الخميس، ٤ مايو، من أمام مسجد الشيخ علي بن حماد ببلدة نويدرات.

وتحمل التظاهرة شعار “فلنمت من أجل أعراضنا”، وتأتي تنديدا باعتقال النساء البحرانيات وغضبا للتعدي عليهن، وذلك على خلفية الاعتقالات الأخيرة التي طالت جملة من النساء، ومنهن المواطنة نجاح حبيب من بلدة نويدرات، التي أعلنت النيابة العامة الخليفية أول أمس عن توقيفها ٣٠ يوما على ذمة التحقيق في قضايا سياسية وُجهت إليها بعد أسبوع من استدعائها للتحقيق في مركز شرطة المحرق، حيث تعرضت أثناء التحقيق للضرب والتحرش الجنسي بعد أن رفضت التعاون مع الأجهزة المخابراتية، كما هُددت بالقتل والاغتصاب.

وقد دعت القوى الثورية إلى “غضب ثوري” ضد هذه التعديات، وأكدت في بيان مشترك على “قطع أيدي المعتدين”.

وقد شهدت الأيام الماضية بعضُ البلدات، وبينها الدراز ونويدرات، عمليات “ميدانية” غاضبة تحت شعار “دماؤنا دون الأعراض” و”فلنمت من أجل أعراضنا”، استهدفت فيها مجموعة غاضبة مدرعات خليفية تتمركز عند مدخل البلدتين، وذلك ردا على “اعتداء نظام حمد على أعراض الشعب، المداهمات اليومية لبيوت الناس”، بحسب بيان داعم أصدره تيار الوفاء أمس الثلاثاء أكد فيه أيضا أن الشعب البحراني “سيُثبت للأجهزة الخليفية الإرهابية بأن حملات القمع والترهيب وتصعيد الجرائم بحق الشعب لن تُجدي نفعاً، وستؤدي لنتيجة واحد، وهي اشتعال المقاومة في وجه العصابة الخليفية”، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى