المنامة

جماهير غفيرة تهتف “يسقط حمد” في مظاهرة تطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين!

البحرين اليوم-المنامة

انطلقت حشود جماهيرية في مظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح السجناء السياسيين لا سيما من أجل تلبية مطالبهم المشروعة في ظل الظروف القاسية التي يعيشونها.

ورغم حرارة الجو وإرهاب الاجهزة الامنية والتضييق على حرية التعبير، لبّى الشعب البحراني دعوة السجناء، وخرجوا بكل عزمهم للوفاء والتضامن ومساندة السجناء المضربين عن الطعام والذين يتعرضون لانتهاك حقوق الانسان في السجون.

وشهدت التظاهرة التي خرجت من مدينة جدحفص عند تقاطع مجمع الهاشمي، غرب المنامة، الجمعة 18 أغسطس، مشاركات تضامنية واسعة من المواطنين لا سيما الحضور النسائي اللافت. وردد المتظاهرون شعارات “يسقط حمد” في صورة لرفض الحكم الخليفي الغاصب للبلاد، كما رفعوا صوراً للرموز القادة وأبنائهم المعتقلين.

وبالرغم من تواجد قوات المرتزقة الاجنبية والمجنسين المنتسبين لوزارة الداخلية في محاولة لارهاب وإسكات المطالبين بالافراج عن السجناء السياسيين ، إلا أن الحشود توافدت للمشاركة في المسيرة.

ومساء خرجت مسيرات مشابهة لتأكيد الدعم والمساندة لتلبية جميع مطالب السجناء الحقة والإفراج عن السجناء السياسيين دون قيد أو شرط.

ويُشار إلى أن مئات السجناء قد شرعوا منذ 12 يوماً في خوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على سلب السلطات الخليفية المتمثلة بإدارة سجن جو، حقوق السجناء وحرمانهم من الرعاية الطبية وممارسة الشعائر الدينية والتضييق في الزيارات والاتصالات الخارجية والمعاملة الحاطة بالكرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى