المنامة

“جمعة الصمود ٣” في بلدة بوري.. والقوى الثورية تدعو للمشاركة في مسيرات “البراءة من الاستكبار”

Untitled

المنامة – البحرين اليوم

دعا ائتلاف شباب ١٤ فبراير إلى الاستعداد للمشاركة في النسخة الثالثة من تظاهرات “جمعة الصمود”، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل، ٢٥ أغسطس، في بلدة بوري وسط البحرين.

كما دعا ائتلاف القوى الثورية المعارضة في البحرين إلى المشاركة في المسيرات المقرر أن تنطلق يومي الثامن والتاسع من شهر ذي الحجة تحت شعار “البراءة ممن الاستكبار” وذلك أسوة بشعيرة رمي الجمرات وبراءة النبي إبراهيم من الشيطان.

ويحرص المواطنون في البلاد على إحياء هذه الشعيرة من خلال التظاهر ضد الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية خاصة، معتبرين أنها تمثل “الداعم الأول” للأنظمة القمعية في العالم وفي منطقة الخليج، منها نظام آل خليفة.

وحيى الدكتور سعيد الشهابي استمرار الشعب البحراني في التظاهرات والاحتجاجات الشعبية، وقال إن ذلك من العلامات التي تؤكد على نجاح الشعب في “الحفاظ على ثورته ستة أعوام ونصفا، برغم التدخل السعودي والإماراتي المقيت”، ولكن الشهابي أكد بأن “هذا التدخل أبقى الطاغية جسدا له خوار بلا روح”.

وأضاف “حين يطالعني خبر مسيرة هنا وأخرى هناك في شوارع بلادي المحتلة، لا أستطيع إلا أن أشعر بحتمية النصر وهزيمة العدو الجاثم على صدور الشعب”، مشيرا إلى أن الحاكم الخليفي حمد عيسى “فقدَ مكانته، وأصبح محتقرا بين حلفائه. فالحاكم الذي يقتل شعبه لا يحترمه أحد”، بحسب الشهابي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى