سجن جوالمنامة

اعتقال الدكتور طه الدرازي بعد تأييد محكمة خليفية حكم سجنه ٣ أشهر

 

المنامة – البحرين اليوم

اعتقلت القوات الخليفية اليوم الأربعاء، ٢٤ مايو، الدكتور طه الدرازي بعد تأييد محكمة خليفية حكما ضده بالسجن ٣ أشهر بتهم تتعلق بنشاطه الحقوقي وتعبيره عن الرأي. وقد نُقل مباشرة إلى سجن جو المركزي في البحرين.

وقد أصدرت محكمة خليفية في فبراير الماضي حكما بسجن الدرازي – استشاري جراحة الأعصاب – ٦ أشهر بتهمة تتعلق بالمشاركة في اعتصام الدراز بجانب منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وفرضت المحكمة كفالة ١٠٠ دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

ودانت في حينه منظمة هيومن رايتس الحكم على الدكتور الدرازي، وأشارت إلى استهدافه منذ العام ٢٠١١م ضمن الكادر الطبي الذي تم اعتقاله بتهمة تقديم العلاج للجرحى المتظاهرين.

وعُرف الدكتور الدرازي باستمرار نشاطه الحقوقي بعد إطلاق سراحه، كما تعرض لسلسلة من الاستدعاءات والاعتقالات خلال السنوات الماضية، وكان حريصا على التعبير عن رأيه في مستجدات الوضع المحلي من خلال التدوين على حسابه في موقع تويتر.

وجاء اعتقال الدرازي بالتزامن مع الاجتياح الدموي الذي تشهده بلدة الدراز، مسقط رأسه، مع تمركُز القوات الخليفية في محيط منزل الشيخ عيسى قاسم وشنّها حملات من المداهمة والاعتقالات المتقطعة داخل المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى