المنامة

حاكم البحرين يعفو عن فلبينيين محكومين بالإعدام بجريمة قتل!

البحرين اليوم – المنامة

أعرب الرئيس رودريغو دوتيرتي عن شكره لحاكم البحرين حمد الخليفة على منحه عفوًا ملكيًا لعاملين فلبينيين، محكومَين بالإعدام بجريمة قتل.

ذكر بيان صادر عن الرئيس أن رودريك أجوينالدو وإدوارد بنجامين جارسيا عادوا إلى البلاد برفقة عائلتيهما.

وجاء في البيان: “يعرب الرئيس عن عميق امتنانه وتقديره لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين على العفو عن رودريك أجوينالدو وإدوارد بنجامين جارسيا”.

وكان الرئيس الفلبيني ناشد في عام 2018، ناشد حمد الخليفة تخفيف حكم الإعدام الصادر ضد أغينالدو. وتعهدت حكومة البحرين بدورها بعدم تنفيذ عقوبة الإعدام.

وأضاف البيان “يعتبر الرئيس أن العفو الملكي شهادة على العلاقات العميقة بين جمهورية الفلبين ومملكة البحرين والصداقة القوية مع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة”.

وأضافت أن “الرئيس لا يزال ملتزماً بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الفلبين والبحرين في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التعاون لحماية وتعزيز رفاهية الفلبينيين في المملكة”.

وكانت وزارة العمل الخليفية كشفت في وقت سابق عن أن 11 من أصل 16 عامل في الفلبين ممن تم منحهم العفو في وقت سابق عادوا بالفعل إلى البلاد.

وقالت الوزارة ”إن ترحيل الأربعة الآخرين لا يزال قيد الترتيب بينما الآخر الذي تم العفو عنه لتهريب المخدرات لا يزال يواجه عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات للإتجار بالبشر“.

يذكر أن طاغية البحرين رفض ولا يزال يرفض إلغاء أحكام الإعدام عن ناشطين بحرانيين أدينوا وفقا لإعترافات إنتزعت تحت التعذيب، بالرغم من النداءات الدولية الداعية لوقف تنفيذ أحكام الإعدام.

كما أن سجون البحرين تضج بالناشطين ومعتقلي الرأي الذي يرفض الحاكم الخليفي الإفراج عنه بالرغم من المخاطر التي تحيق بهم جراء تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى