سجن جوالمنامة

حالات اعتقال في بلدتي إسكان عالي والديه في ظل “هستيريا” استدعاء الناشطين والمعارضين

IMG-20170424-WA0001

المنامة – البحرين اليوم

شنت القوات الخليفية فجر اليوم الاثنين، ٢٤ أبريل، حملة اعتقالات في عدد من البلدات في البحرين، وسجّل ناشطون اعتقال

في بلدة إسكان عالي اعتقلت القوات الشاب عبد الله حبيب (الصورة) بعد اقتحام منزله فجراً، كما اعتقل من البلدة نفسها الشاب إبراهيم أكبر في الوقت نفسه.

واُعتقل الشاب حمد جعفر مساء أمس بعد هجوم شنته القوات على بلدة الديه.

IMG-20170424-WA0002

وتشهد البلاد حملات مستمرة من المداهمات على المنازل والهجوم على المواطنين في الطرقات والشوارع العامة، في حين تتمركز القوات وآلياتها العسكرية في مختلف المناطق عبر نقاط التفتيش والكمائن العسكرية.

وتقول تقارير حقوقية بأن أكثر من ٣٠٠٠ معتقل سياسي يرزحون في السجون الخليفية، وهو خلاف أعداد السجناء الذين دخلوا المعتقلات وخرجوا منها منذ بدء ثورة ١٤ فبراير ٢٠١١م.

ويقول مراقبون بأن الأجهزة الخليفية قد تشن موجة جديدة من القمع “الواسعة” في الفترة القريبة، وذلك بعد “تمرير سباقات الفورملا واحد” والعجز الخليفي عن “حسم الوضع السياسي والأمني المضطرب، ولاسيما بشأن الموقف من اعتصام الدراز المفتوح وقضية آية الله الشيخ عيسى قاسم”، فيما وضع ناشطون حملة استدعاء والتحقيق مع قرابة ٢٠ ناشطا ومعارضا وإعلاميا في سياق الإعداد “للقمعة الأمنية المحتملة”، ووصف الناشطون هذه الحملة بأنها “هستيريا معهودة من النظام في الأوقات التي يجد نفسه فيها مصدوماً بحائط مسدود”، إلا أنهم أكدوا بأن لجوئه للقمع لم يكن “من غير ضوء أخضر أمريكي وبريطاني على وجه الخصوص”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى