سجن جوالمنامة

حبس المدونة روان صنقور ٣٠ يوما بتهمة التواصل مع “الصليب الأحمر” وكشف معاناة شقيقها المعتقل في سجن جو

Untitled

المنامة – البحرين اليوم

أكد نشطاء بحرانيون اعتقال السلطات الخليفية للمواطنة روان صنقور، شقيقة المعتقل المحكوم علي رياض صنقور الذي اشتهر بوقوفه أمام الدبابات الخليفية بصدره العاري في فبراير ٢٠١١م في الأيام الأولى لثورة البحرين.

وذكرت المصادر بأن قوات خليفية اعتقلت المواطنة روان، وهي مدونة ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل نحو أسبوع بعد اقتحام مقر عملها، وقد أصدرت النيابة العامة الخليفية قرارا بتوقيفها ٣٠ يوماً على ذمة التحقيق، فيما لم تتضح بعد تفاصيل الاتهامات الموجهة ضدها.

وذكر الناشط الحقوقي السيد يوسف المحافظة الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧م بأن روان صنقور تعرضت للتهديد، وقد تم التحقيق معها دون محام، وأشار إلى أنها وُضعت في زنزانة منعزلة عن بقية المعتقلات البحرانيات في سجن النساء بمدينة عيسى، فيما قال بأن التحقيق معها تطرق إلى مراسلتها مع منظمة الصليب الأحمر الدولية بشأن الانتهاكات التي يتعرض لها شقيقها المعتقل علي صنقور.

ويواجه علي، المحكوم بالسجن ٤٨ سنة، سلسلة من المضايقات الممنهجة مع سجناء آخرين في سجن جو المركزي، وكثيرا ما عانى من عقوبة العزل الإنفرادي وسوء المعاملة، وتوجّه إليه سلطات السجن غالباً اتهامات بتحريض السجناء على الاحتجاج ضد الانتهاكات المنظمة التي تُمارس ضدهم.

وباعتقال روان صنقور يرتفع عدد المعتقلات السياسيات في السجون الخليفية إلى ١١ امرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى