المنامة

حراك شعبي متواصل في البحرين نصرة للرموز المعتقلين ولخلاص الشيخ قاسم من الحصار

القوات قمعت تظاهرة في المعامير رفعت شعار "وطن تحت التعذيب"

المنامة – البحرين اليوم

عبّر المواطنون في البحرين عن موقفهم المتجدد الرافض للتطبيع الخليفي مع “إسرائيل” وشاركوا في فعاليات دعا إليها إئتلاف شباب 14 فبراير تحت شعار “بحرانيون ضد التطبيع”.

ورفع الأهالي في بلدة المالكية، غربي البلاد، لافتات على جدران المنازل حملت شعار الفعاليات، وذلك في سياق تظاهرات شهدتها مناطق أخرى في اليومين الماضيين.

وفي بلدة المعامير، اندلعت احتجاجات غاضبة مساء الاثنين 2 يوليو 2018 واشتبك المحتجون خلالها مع القوات والمدرعات الخليفية التي عمدت إلى قمع تظاهرة انطلقت وسط البلدة تحت شعار “وطن تحت التعذيب” وهو عنوان فعاليات دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي وحركة (حق) الأسبوع الماضي تضامنا مع الرموز المعتقلين وضحايا التعذيب.

ووقعت اشتباكات مماثلة في بلدة العكر أول أمس بعد خروج تظاهرة نددت بحملة المداهمات التي شنتها الميليشيات وقوات المرتزقة وأسفرت عن اختطاف ما لا يقل عن 10 من أبناء البلدة.

إلى ذلك، تظاهر الأهالي في بلدة أبوصيبع والشاخورة مساء الاثنين (شاهد الفيديو: هنا) استمرارا في الحراك الشعبي المؤيد للثورة ونصرة لآية الله الشيخ عيسي قاسم الذي يُحاط حول وضعه الصحي الغموض منذ نقله إلى المستشفى قبل نحو 10 أيام بمعية المركبات العسكرية التي تحاصر منزله ببلدة الدراز منذ مايو 2017م، فيما تنطلق مساء الأربعاء حملات جديدة من الأمسيات الدعائية لطلب الشفاء له وخروجه من المستشفى والحصار معافى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى