المنامة

حراك ميداني في البحرين تمسكا بحق “تقرير المصير” وإسقاط النظام

المنامة – البحرين اليوم

تواصل الحراك الشعبي والثوري في مناطق مختلفة من البحرين في ظل الاستعدادات الجارية للمشاركة في فعاليات خاصة بالذكرى الثانية من الاستفتاء الشعبي الذي صوّت فيه المواطنون لصالح حق تقرير المصير وإقامة نظام سياسي جديد في البلاد.

إيقاع الحراك الميداني كان حاضرا في أكثر من محور، وشهدت بلدة المعامير يوم أمس الأحد استمرارا في تسجيل الحضور الثوري وإعلان التحدي في وجه القوات الخليفية المتمركزة حول البلدة. وفي بلدة نويدرات أطلقت القوات الغازات السامة باتجاه المتظاهرين الذين واجهوا قوات المرتزقة بالتحدي ونزلوا في ساحات البلدة مؤكدين استمرار الثورة لتأكيد الحق في تقرير المصير وإسقاط النظام الخليفي.

المظاهر الميدانية كانت حاضرة أيضا في شارع البديع، حيث وقعت مواجهات وُصفت ب”الشديدة” بين المتظاهرين في بلدتي أبوصيبع والشاخورة وقوات آل خليفة التي عمدت أيضا إلى مهاجمة المتظاهرين بالغازات السامة، فيما لجأت مجموعات شبابية إلى ردع القوات ومدرعاتها بأدوات الدفاع المحلية.

مشهد المواجهات امتد إلى المنطقة الغربية من البلاد، حيث ردعت مجموعات شبابية من بلدتي كرزكان ودمستان قوات المرتزقة التي تتمركز في نقاط ثابتة على الشارع الرئيسي المطل على البلدتين وتتعمد الاعتداء على المواطنين ودهس التظاهرات واقتحام منازل الأهالي.

وفي بلدة السهلة الجنوبية، نفذت مجموعة ميدانية عملية غاضبة بإغلاق الشارع المعروف ب”خط النار” بالإطارات المشتعلة، وذلك في سياق التعبئة الميدانية للفعاليات المركزية المرتقبة في ذكرى الاستفتاء الشعبي.

cxjudnaxeaioola

cxkxijgxeaauhha

cxkyumew8aavvio

cxkmhe5wgaakxb9

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى