المنامة

حركة (حق) تدعم حق أهالي العوامية في الدفاع عن أنفسهم.. وتدعم دعوة علماء البحرين للنفير العام عشية محاكمة الشيخ قاسم

 

البحرين اليوم – (خاص)
دعت حركة الحريات والديمقراطية (حق) إلى المشاركة “بكل قوة” في الفعاليات والاحتجاجات الرافضة لمحاكمة آية الله الشيخ عيسى قاسم، وأكدت بأن المساس به سيكون “مساساً بالسلم الأهلي في البحرين” بحسب بيان أصدرته اليوم الجمعة، ١٩ مايو ٢٠١٧م.
كما عبرت الحركة – وهي من القوى الثورية في البلاد – عن تضامنها مع أهالي العوامية وحي المسورة بالقطيف، شرق السعودية، مع مضي أكثر من أسبوع على الاجتياح العسكري السعودي الذي خلف ما لا يقل عن ٥ شهداء والعشرات من الجرحى، وأوضحت بأن الهجوم الذي تتعرض له البلدة يأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض، وقالت بأنه “يجري ضمن المخطط الصهيو أمريكي في المنطقة”.
وحثت الحركة على التضامن مع “الأهالي العزّل في العوامية وحي المسورة”، وحمّلت الإدارة الأمريكية “المسؤولية عن الجرائم التي تُرتكب في المنطقة، وسط صمت مطبق من هيئات المجتمع الدولي”.
وأكدت الحركة على مساندة أهالي العوامية “في التمسك بحقهم المشروع في الدفاع عن أنفسهم في قبال الهجوم الدموي السعودي”.
وبشأن ملف الشيخ قاسم، دعمت الحركة البيانَ الذي أصدره علماء البحرين اليوم الجمعة ودعوا فيه إلى الحضور المكثف في مساجد البلاد مساء غد السبت عشية محاكمة الشيخ، كما حثت على “ضرورة التأهب الكبير في يوم المحاكمة والاستعداد للدفاع عن الشيخ قاسم ومنع المساس به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى