الخليج

خطيب جمعة طهران: آل خليفة وآل سعود إلى مزبلة التاريخ.. ومقاومة “هؤلاء الديكاتوريين” جهاد في سبيل الله

 

طهران – البحرين اليوم

قال خطيب صلاة الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران، السيد أحمد خاتمي، بأن الشعوب سوف تشهد “زوال آل سعود وآل خليفة المجرمين”، وذلك في تعليق على الاجتياح الدموي الذي بدأته القوات الخليفية على بلدة الدراز ومنزل آية الله الشيخ عيسي قاسم الثلاثاء الماضي، وأدى إلى سقوط عدد من الشهداء ومئات الجرحى والمفقودين، وقال بأن ما يحدث في البحرين “هو مواجهة مع الإسلام المحمدي الأصيل”.

ووصف السيد خاتمي في خطبة اليوم، ٢٦ مايو ٢٠١٧م، جريمة الاجتياح بأنه “وحشية” ووضعها في سياق اللقاء الذي جمع الحاكم الخليفي حمد عيسى مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في السعودية الأحد الماضي، وأكد بأن ما حصل كان بـ”ضوء أخضر من هؤلاء المجرمين” بحسب تعبيره.

وحثّ خطيب الجمعة على “المقاومة في مواجهة هؤلاء الديكاتوريين” واعتبرها “جهادا في سبيل الله”.

وقال بأن آل خليفة يمثلون “الإسلام الأمريكي”، مشيرا إلى كونهم محلتين وأغرابا عن البلاد، وأنذرهم بمصير يُشبه مصير الشاه الإيراني وقال “بأنهم سيُلقون في مزبلة التاريخ” ودعا إلى تظاهرات في طهران بعد الصلاة نصرة للشعب البحراني.

كما أشار الخطيب إلى الهجوم الدموي الآخر الذي يواصلة آل سعود في بلدة العوامية شرق البلاد منذ أكثر من ٣ أسابيع، مستنكرا الصمت الدولي حيال الجرائم التي يقوم بها السعوديون والخليفيون في البحرين والمنطقة الشرقية من السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى