العالم

“ذه انترسيبت”: ماكينة العلاقات العامة السعودية تتهم إيران بالتورط في هجمات 11 سبتمبر

Screenshot 2016-07-22 13.59.49

من العالم -البحرين اليوم

كتب “لي فانغ” مقالا في “ذه انترسبت” يوم أمس الخميس ( 21 يوليو 2016) بعنوان ” ماكينة العلاقات العامة السعودية تستخدم الصفحات ال 28 لألقاء اللوم على إيران في هجمات 11 سبتمبر “.

الكاتب تطرّق في مقاله الى إستغلال السعودية للصفحات ال 28 التي تم الكشف عن محتوياتها من التحقيق الذي أجراه الكنغرس الأمريكي حول الهجمات الإرهابية التي تعرّضت لها الولايات المتحدة الأمريكية في 11 سبتمبر من العام 2001.

وأوضح الكاتب بأن التقرير تضمّن معلومات عن مساعدات قدّمها وكلاء سعوديين للخاطفين الذين فجّروا برج التجارة العالمي, وبضمنها التمويل. لكن التقرير لم يستطع تأكيد تلك المعلومات لأن العددي من هؤلاء الوكلاء رفضوا التعاون مع المحقّقين.

لكن الكاتب أوضح يأن ذلك “لم يمنع اللوبي المموّل من السعودية من الإدعاء بأن تلك الصفحات تنهي كافة التكهنّات حول دور السعودية في أحداث سبتمبر”.

وأشار في هذا الصدد الى تصريح لأحد الأعضاء في إدارة الرئيس الأمريكي السابق بوش وقالت فيه ” ينبغي وضع كافة التساؤلات حول دور السعودية في تلك الهجمات جانبا”.
وجاءت تصريحاته عبر شريط مصوّر أنتجته شركة ” كورفيس أم أس أل” وهي شركة تستخدمها السعودية للتأثير على اصحاب القرار الأمريكيين.
وتولّت السفارة السعودية الترويج للفيديو عبر حسابها على “توتر”.

وأما تركي الدخيل ,مدير مجطة العربية السعودية فذهب بعيدا الى حد اتهام ايران وحزب الله بالتورّط في احداث 11 سبتمبر, بالرغم من ان مؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يحمل الجنسية السعودية , وان 15 شخصا من مجموع الإرهابيين ال 19 الذين نفّذوا تلك الهجمات هم سعوديون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى