مغردون

رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم : أنا لست محايداً في أزمة قطر.. ونحترم السعودية ما لم تلجأ للكذب والتدليس

البحرين اليوم – (مغردون)

 

تحدث رئيس الوزراء السابق لدولة قطر حمد بن جاسم عن أزمة قطر يوم الجمعة (23 مارس 2018)، وقال على حسابه بـ “تويتر” أن “الصمت من بداية الأزمة لا يعني الحياد” مضيفا: “أنا لست محايداً في هذه الأزمة، بل أنا مع أميري ومع الشعب الأبي الذي انتمي له”، مؤكداً: “كل شعب قطر أثبت أنه قبيلة واحدة، وأنا أعلم أنه سيقال فيّ ما يقال لأننا في زمن التدليس والكذب والقفز على متطلبات المرحلة وتحدياتها”.

ولفت إلى أن مجلس التعاون “لا يستطيع أن ينتصر وهو بهذا المستوى من التفكير من جانب البعض وليس الكل”. وقال عن المجلس الخليجي أنه يذكره بالزمن القديم الذي كان جزء من العرب مع الفرس وجزء آخر منهم مع الروم، والفرس والروم يلعبون بهم كما يشاؤون، وفق تعبيره.

وحول دور السعودية، قال حمد بن جاسم: “دائما كان الحل في الرياض عندما كانت الرياض لا تحتاج لبيان مزور باسم أمير قطر حتى تقول رأيها وتبدي غضبها الذي كان دائما يؤخذ في الاعتبار”. مضيفاً: “أهلا بالرياض وبحل الرياض متى ما كانت الرياض المعهودة لكل دول المجلس بعيداً عن المهاترات والصغائر، ما زال لدينا أمل في ذلك”.

يذكر أن السعودية والإمارات والبحرين أغلقت الحدود البحرية والبرية وأغلقت الأجواء أمام قطر منتصف العام الماضي، لإخضاعها لشروط وإملاءات سعودية إماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى