المنامة

رويترز: محامو نبيل رجب يغادرون قاعة المحكمة.. وجلسات جديدة في ٢ يوليو و٧ أغسطس

 

البحرين اليوم – (رويترز، خاص)

ذكر تقرير لوكالة روتيرز بأن محامي الحقوقي البارز نبيل رجب خرجوا من قاعة المحكمة خلال انعقاد جلسة أخرى من جلسات محاكمة رجب يوم الأربعاء، ١٤ يونيو، وذلك “بعد رفض طلبهم بتأجيل المحاكمة”.

وأوضح تقرير الوكالة بأن المحامين طلبوا من المحكمة الخليفية “تأجيل المحاكمة إلى أن يتمكن نبيل رجب من مغادرة المستشفى والحضور للدفاع عن نفسه”، وذلك وفق ما نقلته الوكالة عن معهد البحرين للديمقراطية والحقوق (بيرد) ومقره العاصمة البريطانية لندن.

وأضافت رويترز عن المعهد قوله إن “صحة رجب تدهورت خلال حبسه الإنفرادي، وقد خضع لعملية جراحية بسبب نزيف في المعدة”.

وقال المعهد في بيان “عندما رفض القاضي طلب التأجيل؛ أعلن الدفاع انسحابهم من المحكمة حتى يتمكن موكلهم من الحضور شخصياً”.

وذكرت رويترز بأن رجب “هو شخص بارز في الانتفاضة المؤيدة للديمقراطية التي انطلقت في العام ٢٠١١م، بقيادة الأغلبية الشيعية في البحرين”. وأشارت إلى أن رجب واجه محاكمتين يوم الأربعاء خلال فترتي الصباح وما بعد الظهر، الأولى في قضية “التغريد”، والأخرى بشأن تهم “نشر أخيار كاذبة”، كما أنه يُواجه محاكمة أخرى بتهمة كتابة مقالات نُشرت في صحف دولية.

وقد تأجلت المحاكمة في قضية التغريد إلى تاريخ ٧ أغسطس المقبل، فيما أُجّلت المحاكمة في القضية الأخرى إلى تاريخ الثاني من يوليو المقبل.

وذكّرت رويترز في تقريرها بدعوة لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة، الشهر الماضي، إلى الإفراج عن رجب “الذي تم احتجازه لأكثر من ٩ أشهر في الحبس الإنفرادي”، كما دعت اللجنة السلطات الخليفية في البحرين إلى “التحقيق في مزاعم سوء المعاملة والتعذيب الواسعة النطاق بحق المحتجزين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى