سجن جوالمنامة

ريحانة الموسوي تحاصر النظام الخليفي من جميع الزوايا.. وتتمسك بحقها في تعقب الجلادين

180315d993847d6f0823

المنامة-البحرين اليوم

كشف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب عن قيام الناشطة ريحانة الموسوي بتوثيق قضية الاعتداء عليها وتعريتها لدى  “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان”. وأشار رجب إلى أن الموسوي أدلت بتفاصيل ما تعرضت له في غرف التعذيب، وبمعلومات أكثر مما تم تداوله ونشره.

وسبق أن وثقت الموسوي ما تعرضت له عند “الأمانة العامة للتظلمات” قبل ثلاث سنوات من داخل السجن. بالإضافة إلى أنها أدلت بشهادتها أمام القاضي في المحكمة الخليفية.

وبعد أيام من إطلاق سراحها أكدت ريحانة الموسوي في مقابلة أجرتها مع (مرآة البحرين) عن تعرضها للتعذيب وتعريتها وتصويرها. وهو الأمر الذي أثار حفيظة رئيس أمن النظام الخليفي طارق الحسن، الذي اتهم الموسوي بالكذب والتضليل، فيما أكدت “الأمانة العامة للتظلمات” استلامها للشكوى قبل ثلاث سنوات دون أن أي نتيجة تذكر.

وأثارت قضية ريحانة الموسوي موجة من السخط العام في البحرين والخليج. ويرى مراقبون أن موقف الموسوي وقوتها عرت فيه نظام آل خليفة وانتصرت عليه في معركتها الأخلاقية.

وفتح ملف تعذيب ريحانة قضية اعتقال النساء والتعذيب في السجون، حيث مارس جلاوزة آل خليفة شتى أنواع التعذيب الحاط بالكرامة، ومختلف أنواع الممارسات الشنيعة بحق النساء. وكانت سيدة بحرانية قد كشفت قبل أسابيع قليلة عن تعرضها للإغتصاب داخل السجن، وهو الأمر الذي لم تعر له السلطات الخليفية أي إهتمام يذكر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى