سجن جوالمنامة

سجن جو: المعتقل صلاح سعيد: أكثر من ثلاثة أشهر في مبنى العزل ومحروم حتى من أدوات النظافة من غير سبب

البحرين اليوم-المنامة

شكى المعتقل صلاح سعيد من الإنتقام الذي يتعرض له من غير سبب في مبنى العزل بسجن جو سيء الصيت.

ونقلا عن مصادر عائلية فإن صلاح نقل بشكل مفاجأ هو وصادق الغسرة، وأحمد عبد الوصي إلى مبنى العزل مطلع شهر مايو الماضي من دون أي سبب. ومنذ ذلك الحين يتعرض المعتقلون الثلاثة إلى معاملة سيئة في مبنى العزل.

ونقلت المصادر العائلية عن صلاح بأنه محروم حتى من شراء أدوات النظافة الشخصية من مقصف السجن. كما أنه والغسرة وعبد الوصي يعاملون بطريقة مهينة بحيث يتم أخذهم مثلا للزيارات وأرجلهم وأيديهم مكبلة.

وقال صلاح سعيد بأن وضع مبنى العزل سيء للغاية، ونقل صلاح عن وجود معتقل آخر مصاب بحالة نفسية، وخلل عقلي بحيث يقوم بالإعتداء على المعتقلين والشجار معهم، ما يفقدهم القدرة على النوم بشكل طبيعي تحسبا لأي مشاكل أو عراك في كل الأوقات.

وقال صلاح سعيد بأنهم ما عادوا يتحملون الأوضاع المزرية، وهم يطالبون بإعادتهم إلى مبنى السجن الرئيسي مع المعتقلين الآخرين. وألمح في اتصال هاتفي مع العائلة نيته خوض الإضراب عن الطعام بسبب سوء أوضاعهم، خصوصا وأن ما يتعرضون له غير مبرر، وهو عقوبة مقصودة من غير سبب.

وتخصص إدارة سجن جو مبنى العزل للعقوبات التعسفية ضد النزلاء، ويعامل السجناء في ذلك المبنى معاملة أسوأ من باقي المباني، كما يطلق على ذلك المبنى بالعزل لأن السجناء يعزلون فيه عن زملائهم، ويحرمون حتى من أبسط الأشياء كأدوات النظافة، كما هي حالة المعتقل صلاح سعيد وصادق الغسرة وأحمد عبد الوصي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى