اوروبا

شبكة (WDR) التلفزيونية الألمانية تعرض تقريرا وثائقياً حول تورّط سلمان الخليفة في تعذيب الرياضيّين

Screenshot 2016-02-23 13.54.35
من برلين-البحرين اليوم:

عرضت شبكة (DWR) الألمانيةتقريرا وثائقياً متلفزا حول ترشيح سلمان إبراهيم الخليفة لرئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

التقرير تطرّق إلى الإتهامات التي يواجهها سلمان بالضلوع في اعتقال وتعذيب رياضيين بحرانيين، بعد إندلاع ثورة الرابع عشر من فبراير في البلاد عام 2011.

وأجرى التلفزيون الألماني مقابلة مع لاعب كرة القدم البحراني حكيم العريبي، الذي تحدث فيها عن تعذيب عدد من لاعبي كرة القدم البحرانيين إبان ترؤس سلمان ابراهيم الخليفة للجنة تولّت مهمةّ تحديد هويّة الرياضيين الذين شاركوا في الإحتجاجات ذلك العام.

وعرضت الشبكة الألمانية مقاطع من مداخلة لناصر حمد الخليفة نجل حاكم البحرين مع تلفزيون البحرين الرسمي، ودعا خلالها إلى معاقبة كل رياضي شارك في الإحتجاجات المطالبة بالتغيير.

وأجرت الشبكة مقابلة مع السيد احمد الوداعي، المدير في مركز البحرين للحقوق والديمقراطية(BIRD)، تطرق فيها إلى الدوافع التي تقف وراء الحملة الدولية التي تشنّها المنظمة للحيلولة دون خوض سلمان ابراهيم الخليفة للسباق الرئاسي نحو رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على خلفية “تورطه في إرتكاب إنتهاكات لحقوق الإنسان” في البحرين.

يذكر أن انتخابات رئاسة الفيفا تنطلق يوم الجمعة المقبل (26 فبراير 2016) في مدينة زيورخ السويسرية، ويتنافس فيها خمسة مرشحين، أبرزهم سلمان ابراهيم الخليفة رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم, والأردني علي بن حسين، والسويسري جياني إنفانيتو، والفرنسي جيروم تشامبين والجنوب افريقي طوكيو سكسويل.

وتبدو حظوظ سلمان وافرة للفوز بكرسي الرئاسي بعد أن أعلن كل من الإتحاد الآسيوي لكرة القدم والإتحاد الأفريقي دعمهما له.

وتعترض عدد من المنظمات الحقوقية على ترشيحه للمنصب وتتهمه ب”التورط في إرتكاب إنتهاكات لحقوق الإنسان في البحرين”، وأبرز تلك المنظمات هيومن رايتس ووتش ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) ومنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى