اوروبا

صحيفة”تايمز” البريطانية: إعتُقل بعد احتجاجه على زيارة الأمير تشارلز

من لندن-البحرين اليوم

كتبت “كاترينا فيليب” المحرر الدبلوماسي في صحيفة “تايمز” البريطانية مقالا الأربعاء (16 نوفمبر 2016) بعنوان “إعتقل بعد احتجاجه على زيارة ملكيّة” في إشارة الى اعتقال المناصل البحراني ابراهيم شريف أواخر الأسبوع الماضي.

وقالت الكاتبة أن سلطات البحرين اعتقلت زعيم المعارضة العلمانية في البحرين بعد احتجاجه على زيارة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز الى البلاد والتي اعتبرها شريف تهدف الى “تبرئة” النظام من الإنتهاكات التي يرتكبها بحق البحرانيين.

ونقلت الكاتبة عن سيد احمد الوداعي , المدير في معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) “اذا لم يرد الأمير تشارلز أن تكون تابعة للدكتاتورية والاستبداد، لا بد له من التحدث علنا ​​ضد الإجراءات الظالمة في البحرين.”

ووجّهت السلطات الى شريف تهمة التحريض على كراهية النظام, إثر دعوته الى تقاسم السلطة مع المعارضة, وحثّه للملكة المتحدة على استخدام نفوذها لحمل العائلة الحاكمة على تغيير سياساتها.

يذكر ان ولي العهد البريطاني اجرى خلال الأسبوع الماضي زيارة لمدة أربعة أيام , والتقى خلالها بمعظم اركان العائلة الخليفية, وافتتح اول قاعدة عسكرية بريطانية في المنطقة.

واتنقد ناشطون الزيارة ودعوا الأمير تشارلز الى زيارة قادة الأغلية الشيعية في البلاد الذين يرزحون في السجون أو يعانون من الحصار في الدراز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى