اوروبا

صحيفة”تلغراف”:ضغوطات دبلوماسية أجبرت الأمم المتحدة على رفع السعودية من لائحة قتلة الأطفال

Screenshot 2016-06-07 12.48.58
من لندن-البحرين اليوم

كشفت صحيفة “التلغراف” البريطانية، في تقرير نشرته يوم الإثنين ( 6 يوينو 2016) عن ضغوطات مورست على هيئة الأمم المتحده لرفع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من القائمة السوداء لقتل الأطفال.

وجاء في التقرير الذي كتبه “روب غريلي” من نيويورك إن “إن لوبيات وضغوطاً دبلوماسية مورست على الأمم المتحدة لرفع التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من القائمة السوداء لقتل الأطفال.”

وكشف التقرير عن ضغوط مارستها السعودية وعواصم غربية وأعضاء في مجلس الأمن علاوة على التلويح بوقف تمويلات برامج المنظمة الدولية والتأثير على مسار محادثات السلام اليمنية في الكويت.

ونقلت الصحيفة عن ناشطين حقوقيين سخطهم من القرار الذي اعتبروه رضوخا واستسلاما من المنظمة الدولية. وقال فيليب بولوبيون، نائب مدير في “هيومن رايتس ووتش” ان قرار رفع التحالف السعودي من القائمة السوداء “مقلق للغاية”.

وأضاف إنه “مستوى جديد من الانحطاط في الأمم المتحدة فيما يخص الانتهاكات السعودية ضد الأطفال في اليمن وتبييض تحت الضغط للسعودية بقوة على قائمة العار”.

وأضاف فيليب: “تخبط صادم من قبل الأمم المتحدة لإزالة السعودية الان من قائمة العار للانتهاكات ضد أطفال اليمن. تسييس عارٍ ومكشوف”.

يذكر ان الأمم المتحدة أدرجت السعودية يوم الجمعة الماضية على اللائحة السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال, لكنها عادت يوم الإثنين وتراجعت عن قراراها عبر رفع إسم التحالف الذي تقوده السعودية من اللائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى