سجن جوالمنامة

عائلة المعتقل المدرس أحمد ميرزا تطلق نداءا لإنقاذ حياته بعد امتناع إدارة السجن عن معالجته وتوفير أدويته

 

المنامة – البحرين اليوم

جددت عائلة المعتقل المدرس أحمد ميرزا الشكوى من سوء وضعه الصحي داخل السجن بسبب مماطلة سلطات سجن جو المركزي في البحرين عن إجراء عملية استئصال المرارة منذ أكثر من عام.

وذكرت العائلة بأن ميرزا – من بلدة البلاد القديم – يعاني من انتكاسة متواصلة في حالته الصحية في الوقت الذي تتعمد إدراة السجن منعه من الخروج إلى المستشفى وإلغاء مواعيده الطبية.

ويعاني ميرزا من إصابة بالسكلر الحاد، وهو بحاجة إلى رعاية خاصة وعاجلة، إلا أن إدارة السجن تمعن في حرمانه من حق العلاج بمنع الأدوية والمسكنات الخاصة بالمرض منذ أشهر، وهو ما أدى إلى مضاعفات خطيرة على صحته، حيث تعرض بشكل دائم لنوبات سكلر حادة.

وقد مُنع أحد من الذهاب لموعده الطبي في ١٣ شهر فبراير الماضي، وكذلك كان له موعد قبل شهرين ونصف، إضافة إلى موعد خاص للأشعة قبل نحو شهر.

وكان ميرزا يرقد في المستشفى قبل فبراير، وسلمته إدارة المستشفى مواعيد طبية للمراجعة في المستشفى العسكري، وقد تسببت إدارة السجن في تفويتها جميعا بمنعه من الخروج وإجباره على توقيع أوراق تفيد برفضه الذهاب للمستشفى، وكشفت العائلة بأنه كان يتعرض للتهديد والضرب في حال رفضه التوقيع.

 

ودعت العائلة الجهات المعنية للتدخل من أجل السماح لميرزا بإجراء العملية “وفي أسرع وقت” وعبرت عن القلق “البالغ” على حياته بسبب تأخير إجرائها والامتناع عن توفير الأدوية له.

 

يُشار إلى أن سلطات السجن تمارس “انتقاما ممنهجا” ضد السجناء السياسيين بحرمانهم من العلاج ورفضها نقلهم إلى مواعيدهم الطبية، جنبا إلى جنب سوء الأوضاع الصحية داخل السجن وسوء المعاملة واسعة النطاق، وهو ما دعا نشطاء إلى إطلاق نداءات بسرعة التدخل الأممي والدولي لإنقاذ السجناء من “الموت البطيء”.

f89aa116-688e-4a01-9512-045ce080290c

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى