المنامة

عبدالوهاب حسين يرفض استقبال منظمة “رسمية”

 

نُقل للمستشفى العسكري بعد تدهور خطير في صحته

البحرين اليوم – خاص
رفض زعيم تيار الوفاء الإسلامي الأستاذ عبدالوهاب حسين مقابلة نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله الدرازي، الذي زار السجن أمس الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني للاطمئنان على صحته حسبما قال في بيان رسمي.

وكانت عائلة عبد الوهاب حسين قد أعلنت إنه نقل للمستشفى بعد تدهور خطير في صحته، مؤكدة أنه يعاني من ضعف في القلب نتيجة النقص المستمر في نسبة دمه، وهو ما يجعل صحته في تدهور مستمر.

وكانت منظمات حقوقية دولية من ضمنها منظمة العفو الدولية قد طالبت النظام بتوفير الرعاية الطبية المتخصصة لـ”حسين” الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد بعد اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم، مشيرة إلى أن إدارة السجن ألغت زيارة مقررة له مطلع الشهر الجاري مع تردد أنباء عن تدهور حالته الصحية.

واعترف عبد الله الدرازي نائب رئيس “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان” بأن الأستاذ عبد الوهاب حسين قد رفض مقابلته، وقال في تصريحات: “لقد تم اتصال مباشر بيني وبين الاستاذ عبد الوهاب عن طريق الهاتف وخلال الاتصال اعتذر الأستاذ عن مقابلتي”.
واستدرك الدرازي “اجتمعت مع ابنة وشقيق حسين في منزله في قرية (النويدرات) حيث أبدوا قلقهم من تدهور الوضع الصحي له وطلبوا من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان متابعة حالته الصحية مع الجهات المعنية”.

يشار إلى أن “المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان” هي إحدى المؤسسات الحكومية التي شكلها حمد عيسى آل خليفة لتفادي الضغوط الدولية، وتعتبرها المعارضة بأنها تفتقد للمصداقية وتطالبها بأن تكون مستقلة عن السلطة التنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى