المنامة

عصابات الأمن الخليفي تختطف شابان بحرانيان وسبعة أيام للتحقيق لصاحب موقع سنوات الجريش

البحرين اليوم- المنامة

داهمت عصابات الأمن الخليفي فجر اليوم (الأثنين 3 يناير) منزلا في بلدة إسكان سلماباد. وأسفرت المداهمة عن اعتقال الشاب خالد سعيد عبدالنبي ونقله إلى مبنى التحقيقات الجنائية.

وأفادت مصادر إعلامية أنّ الشاب خالد محكوم بالسجن 7 سنوات في عدد من القضايا السياسية.

وقبل أيام داهمت عصابات الأمن الخليفي منطقة البلاد القديم، واعتقلت الشاب سيدحسين سيدأمين. وأكد إعلام البلاد القديم أن مصير السيدحسين مجهول حتى اليوم، وأن أهله يطالبون بالكشف عن مصيره مبينين خشيتهم على حياته.

وفي سياق متصل أمرت النيابة العامة الخليفية اليوم بتجديد حبس الباحث التاريخي جاسم آل عباس سبعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة نشر معلومات مغلوطة حول مسجد تاريخي.
واعتقل آل عباس بعد في 30 يناير الماضي، وهو مدون مهتم بالتاريخ البحراني وصاحب اكبر موقع مهتم بالتاريخ والتراث في البحرين، كما يشرف على صفحة على منصة التواصل الاجتماعي “انستغرام” باسم سنوات الجريش.

وسبق أن نشر مركز البحرين لحقوق الإنسان تقريراً الشهر الماضي يرصد موجة اعتقالات تجتاح البحرين، أسفرت عن اعتقال 17 مواطناً بينهم طفليّن.

ويقول مراقبون سياسيون أن ارتفاع وتيرة المداهمات والاعتقالات في الآونة الأخيرة التي تقوم بها السلطات الخليفية بشكل ممنهج يهدف إلى تحجيم الحراك الشعبي المتصاعد مع اقتراب الذكرى التاسعة لاندلاع ثورة البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى