المنامة

عضو في العائلة الخليفية ومسؤول كبير في الأمن.. يحذف تغريدات تكفر الشيعة نشرها في العام ٢٠١٢

المنامة – البحرين اليوم

سارع عضو في عائلة آل خليفة ومسؤول في الجهاز الأمني الخليفي، إلى حذف تغريدات سابقة نشرها على حسابه في موقع “تويتر” هاجم فيها عقائد الشيعة بأبشع الاتهامات، وقال بأنهم ليسوا من المسلمين.

ونشر المدون البحراني يوسف الجمري تغريدات الأربعاء ٢ مايو ٢٠١٨م؛ نشرها حمد محمد الخليفة، مساعد رئيس الأمن العام، في العام ٢٠١٢م، وتضمنت إساءات شنيعة للمسلمين الشيعة، وداعى بأن عقائد الشيعة تجيز الزنا، ودعا إلى عدم اعتبارهم من طوائف المسلمين “بل هم دين وثني” بحسب قوله.

وأطلق المدون الجمري حملة من خلال إعادة نشر هذه التغريدات التي أكد بأنها تُثبت شيوع الاضطهاد المذهبي في الأجهزة الأمنية الخليفية، والانتقام الممنهج من المواطنين الشيعة في السجون وخارجها.

وقد عمد حمد الخليفة لحذف التغريدات من حسابه بعد أن تداولها المغردون وأعادوا نشرها لكشف طبيعة الخليفيين وإثبات “الخطاب التكفيري” الذي يعتمده الجهاز الأمني الخليفي.

ومن المعروف أن الخليفيين، وخاصة في المؤسسات الأمنية، يتولون رعاية الخطاب التكفيري واستعماله في اضطهاد المواطنين والسجناء الشيعة، وسبق أن افتضح عدد منهم وآخرهم نائب رئيس الأمن العام الخليفي خليفة أحمد الخليفة، الذي اضطر في أغسطس ٢٠١٦م إلى إغلاق حسابه في موقع انستغرام بعد تدوينات طعن فيها بأئمة الشيعة وعقائدهم، ما اضطر حينها وزارة الداخلية الخليفية للإدعاء بأن حسابه كان مسروقا، وقام في اليوم التالي إلي إغلاق الحساب نهائيا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى