المنامة

علماء البحرين يدعون إلى “تظاهرات استثنائية كبرى” دفاعا عن الشيخ عيسى قاسم “حتى الموت”

 

المنامة – البحرين اليوم

دعا علماء البحرين إلى الخروج في تظاهرات واحتجاجات واسعة تضامناً مع آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي يواجه جلسة محاكمة يوم ١٤ مارس الجاري، يُتوقع أن تصدر ضده حكما في التهمة المزعومة ضده والتي تتعلق بأداء فريضة الخمس.

وفي بيان أصدره العلماء اليوم الأربعاء، ٨ مارس، دعوا إلى “تحويل الليالي والأيام” ابتداءا من يوم غد الخميس (دعوا) إلى “أيام تاريخية لعزة وشموخ الشعب الأبي الصامد” بحسب تعبير البيان الذي أكد على الخروج في “المسيرات الاستثنائية الكبرى” تحت شعار “لا عودة للمنازل” و”الدفاع حتى الموت”، وقال البيان بأنها “فرصة كبرى” لتحقيق مطالب الشعب، مشددا على أن محاكمة الشيخ قاسم هي “محاكمة الهوية الدينية والوطنية” لشعب البحرين.

 

يُشار إلى إن اعتصاما مفتوحا ينظمه المواطنون بجوار منزل الشيخ قاسم ببلدة الدراز المحاصرة، وذلك منذ إسقاط الجنسية عنه والإعلان عن ملاحقته بتهمة “غسل الأموال” وذلك في يونيو من العام الماضي. وتشهد البلاد على نحو يومي تظاهرات واحتاجات غاضبة رفضا لاستهداف الشيخ قاسم، وقد لبّى المواطنون في وقت سابق دعوات مماثلة أطلقها علماء البحرين للتظاهر، وبينها تظاهرات “الأكفان” في فبراير الماضي، والتي خرج فيها آلاف المواطنين في مختلف المناطق معلنين استعدادهم للدفاع عن الشيخ قاسم حتى الشهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى