المنامة

علماء البحرين يدعون “كل شعب البحرين” إلى اعتصام الدراز والدفاع عن الشيخ قاسم “مهما كلف الأمر”

المنامة – البحرين اليوم

جدّد علماء البحرين الدعوة للدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم عشية جلسة المحاكمة التي تُعقد يوم غد الثلاثاء، ١٤ مارس، وأكد العلماء في بيان اليوم الاثنين بأن “التكليف (..) بات واضحاً في شأن حماية الدين والمذهب والوطن”.

وتوجّه البيان إلى الشعب البحراني مؤكدا قدرته على “إدارة دفة الصراع وتوجيه المسار” في “تاريخ الصراع مع النظام المستبد” في البحرين، والعمل على “هزيمة (..) مشروع النظام الطائفي الجائر، وقلب المعادلة، وكسب الرهان” بحسب تعبير البيان الذي دعا إلى الحضور مساء اليوم إلى موقع الاعتصام المفتوح في بلدة الدراز المحاصرة بجوار منزل الشيخ قاسم، و”الاستعداد الكامل للدفاع عنه، مهما كلف الأمر”، وشدّد البيان على البقاء في الاعتصام “حتى يرفع النظام يده القذرة”.

وتُعقد يوم غد جلسة محاكمة الشيخ قاسم التي يُتوقع أن يصدر عنها حكم ضد الشيخ بتهمة أداء فريضة الخمس، وسط ترقب محلي وإقليمي واسع.

وينفذ البحرانيون عصيانا مدنيا مع فجر يوم الثلاثاء في ذكرى الاحتلال السعودي للبحرين، ودفاعا عن الشيخ قاسم، وحثت القوى الثورية المعارضة على “الجهوزية” الكاملة والبقاء في الساحات والميادين بدءا من مساء اليوم، حيث تُقرع الطبول إعلانا عن ابتداء الفعاليات التي تحمل عنوان “قاوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى