المنامة

“عهد الحسينيين” يدوّي في بلدة الدراز المحاصرة.. والإئتلاف يدعو لتظاهرات “جمعة قرار الشعب”

 

المنامة – البحرين اليوم
خرجت تظاهرة حاشدة مساء أمس الخميس، ١٠ نوفمبر، في بلدة الدراز انطلاقا من موقع الاعتصام المفتوح الذي يُقام بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وتقدّمتها يافطة حملت صورة الشيخ قاسم رفقة صورة الشهيد علي عباس في ذكرى استشهاده.

التظاهرة التي حملت شعار “عهد الحسينيين” والشعار الخاص بذكرى عاشوراء هذا العام “إني أحامي أبدا عن ديني”؛ جددت تضامنها مع الشيخ قاسم وتحديها للحصار العسكري الخانق حول البلدة والذي تجاوز الأربعة والأربعين يوما بعد المئة، وأكد المشاركون ثباتهم في الاعتصام واستعدادهم لفداء الشيخ قاسم والحفاظ على الوجود الأصيل للسكان الأصليين في وجه الحرب التي يشنها الخليفيون واستهدافهم لهوية المواطنين ووجودهم.
وفي بلدة بني جمرة، جابت شوارع البلدة تظاهرة ثورية رفعت هتافات تدعو لإسقاط النظام والتمسك بنتائج الاستفتاء الشعبي وحق تقرير المصير، كما رفع المشاركون شعارات ويافطات تضامنية مع المعتقلين سجون النظام وحيّت صمودهم خلف القضبان. كما شهدت بلدة صدد تظاهرة مماثلة ورفعت الشعارات ذاتها. وعلى مقربة منها، خرج الأهالي ببلدة كرزكان في تظاهرة رفعت صور المعتقلين وهتفوا بالتضامن معهم. وتقدمت التظاهرة يافطة كُتب عليها “أحرار في سجون الفجّار”.

ميدانيا، تجددت مشاهد النزول الثوري في بلدتي نويدرات والمعامير مساء أمس، وشوهدت النيران المشتعلة في الإطارات والحاويات خلال المواجهات التي جرت بين عدد من المحتجين والقوات العسكرية الجائلة التي تتمركز عند المداخل والشوارع المطلة على البلدات وتتعمد قمع المتظاهرين ودهسهم. وقد انتشرت الغازات السامة التي أطلقتها القوات في أحياء البلدات وغطت سماءها والطرقات الداخلية للمنازل.

وفي بلدة مقابة نفدت مجموعة شبابية عملية ميدانية بقطع الشارع العام بالإطارات المشتعلة استنكارا لاستمرار الجرائم الخليفية والتعبير عن التمسك بخيار تقرير المصير ومقاومة مخطط الاستهداف الخليفي.
وتنطلق اليوم الجمعة تظاهرات دعا إليها إئتلاف ١٤ فبراير في عدد من البلدات تحت شعار “بصوتك تقرر مصيرك” وذلك ضمن فعاليات اليوم الذي أطلق عليه الإئتلاف “جمعة قرار الشعب”. وتخرج تظاهرات اليوم في بلدات مركوبان (سترة)، عالي، شهركان وكرباباد. وهي تأتي سياق التعبئة لفعالية خاصة بذكرى الاستفتاء الشعبي تحت عنوان “ميادين تقرير المصير”.

img_9757

img_9758

img_9760

img_9761

img_9762

img_9759

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى