آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

غضب في العراق بعد إعدام الشيخ نمر النمر.. ودعوات لإغلاق السفارة السعودية

اعتقال-نمر-النمر-هل-يعيد-إحياء-الربيع-في-السعودية-والبحرين-؟-001

بغداد – البحرين اليوم

 

أثار إعدام السعودية للشيخ نمر باقر النمر غضبا واسعا في العراق، حيث طالب بعض قادة البلاد بإغلاق سفارة الرياض في بغداد التي أُعيد افتتاحها حديثا.

وقال خلف عبد الصمد رئيس كتلة الدعوة في البرلمان العراقي إن “إعدام الشيخ النمر سيخلف عواقب وخيمة ونهاية حكم آل سعود، وأن هذه الجريمة ستجلب النقمة على بلادهم”.

ودعا عبد الصمد الذي ينتمي رئيس الحكومة حيدر العبادي وسلفه نوري المالكي إلى نفس الحزب إلى “غلق السفارة السعودية وطرد السفير وإعدام كافة الارهابيين السعوديين المتواجدين في السجون العراقية وذلك رداً على جريمتهم الطائفية الإرهابية”.

واعيد افتتاح السفارة السعودية في العراق في 15 ديسمبر الماضي، بعد ربع قرن من انقطاع العلاقات بين البلدين إثر غزو العراق للكويت، وباشر السفير الجديد في بغداد عمله منذ ثلاثة أيام فقط.

بدوره، دان نائب رئيس قوات الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس إعدام الشيخ النمر واعتبرها “جريمة تضاف إلى سجل جرائم ال سعود”.

وقال المهندس “في الوقت الذي يدعم فيه حكام السعودية الإرهاب في كل العالم ويسعون إلى إرسال التكفيريين والأسلحة والمفخخات إلى بلدان المسلمين ليعيثوا في الأرض فسادا يقبلون اليوم على إعدام أشرف منْ في السعودية ضاربين قوانين حقوق الإنسان والمجتمع الدولي عرض الحائط”.

كما طالبت عصائب أهل الحق الذي يقودها الشيخ قيس الخزعلي بإغلاق السفارة السعودية.

ودعت الحكومة العراقية إلى “مراجعة بقوة جدوى الفائدة من وجود سفارة للسعودية في العراق مشبوهة السفير والأهداف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى