المنامة

فرانس برس: الصحافيون الأمريكيون في مطار البحرين استعدادا للرحيل

IMG-20160215-WA0011

المنامة – (البحرين اليوم – فرانس برس)

يستعد الصحافيون الأميركيون الأربعة الذين أوقفوا في البحرين الأحد، 14 فبراير، لمغادرة البلاد بعد قرار القضاء الخليفي إخلاء سبيلهم رغم اتهامهم بالمشاركة في تجمع “غير مشروع بقصد ارتكاب جرائم والإخلال بالأمن”.

وقال المحامي محمد الجشي في اتصال مع وكالة فرانس برس، إن الصحافيين الأربعة وبينهم فتاة “موجودون في المطار في انتظار رحلة” لمغارة المنامة، مؤكدا أن القضاء لم يمنعهم من السفر.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية نقلت في وقت عن رئيس نيابة محافظة العاصمة نواف العوضي أن “النيابة العامة قد تلقت بلاغا من شرطة محافظة العاصمة مفاده إلقاء قوات الأمن القبض على أربعة أشخاص يحملون الجنسية الأمريكية من بينهم فتاة وذلك حالة مشاركتهم مجموعة من العناصر التخريبية لدى قيامهم بأعمال شغب وتخريب بمنطقة سترة”.

وأضاف أن النيابة أبلغت السفارة الأميركية “بالقبض على المتهمين وقامت باستجوابهم وحضور محاميهم ووجهت إليهم تهمة الاشتراك في تجمهر غير مشروع بقصد ارتكاب جرائم والإخلال بالأمن العام، وتعريض وسائل المواصلات للخطر”.

وأكد أن النيابة “أمرت بإخلاء سبيلهم على ذمة استكمال التحقيقات”.

وكانت القوات الخليفية أعلنت أمس الاثنين توقيف الأميركيين الأربعة الأحد الماضي، تزامنا مع الذكرى الخامسة لاندلاع احتجاجات ضد الحكم الخليفي في البلاد.

وأوقف الصحافيون في منطقة سترة، التي شهدت تظاهرات شعبية واسعة في ذكرى الثورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى